رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوان الصيني يقود مكاسب عملات السلع الأولية

اليوان الصينى- أرشيفية
اليوان الصينى- أرشيفية

 قاد اليوان الصيني الاتجاه الصعودي لعملات السلع الأولية أمام الدولار خلال تعاملات اليوم الإثنين مع إقبال المستثمرين على المخاطرة في ظل تنامي التوقعات لتعافٍ اقتصادي في الصين.

 قفز مؤشر الأسهم الصينية القيادية لأعلى مستوى في خمسة أعوام مع مراهنة المتعاملين على انتعاش في الصين، ليسجل اليوان أعلى مستوياته مقابل الدولار منذ 18 مارس آذار.

وقال هاو تشو الخبير في كومرتس بنك ”التعافي الاقتصاد يبدو مشجعا ويبدو مرجحا أن يستمر في حين ساهم غياب عناوين أخبار تجارية عنيفة في تهدئة قلق المستثمرين في الوقت الحالي على الأقل“.

ويعود انتعاش النشاط الاقتصادي في الصين بالنفع على إستراليا وأوروبا اللتين تعتبر بكين أكبر شريك تجاري لهما.

وارتفع اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.1303 دولار مسجلا ذروة أسبوعين عقب بيانات أظهرت نمو الطلب على السلع الصناعية الألمانية 10.4 بالمئة في مايو أيار، متعافيا من أكبر هبوط منذ بدء تسجيل البيانات في 1991 في الشهر السابق.

وزاد الدولار الاسترالي 0.4 بالمئة إلى 0.6975

دولار أمريكي عقب صعود بنسبة 1.2 بالمئة الأسبوع الماضي مع تركيز السوق على اجتماع بنك الاحتياطي الاسترالي المقرر يوم الثلاثاء.

وأدى تجدد الإقبال على المخاطرة لهبوط الدولار. وتعاني العملة الأمريكية بالفعل بسبب الزيادة المستمرة للإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة والتي دفعت المستثمرين للحد من الانكشاف علي الدولار في الأسابيع الأخيرة.

ومقابل سلة من العملات، نزل مؤشر الدولار 0.4 بالمئة إلى 96.82 وهو أقل مستوى منذ الثاني من يوليو تموز.

وارتفع الجنيه الاسترليني قليلا إلى 1.2509 دولار وسط أنباء تفيد أن وزير المالية ريشي سوناك يخطط لرفع الحد الأدني لتطبيق الضريبة العقارية وخفض ضريبة القيمة المضافة لقطاع الضيافة.