رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسن مالك: توقعات بزيادة الاستثمارات التركية

اقتصاد

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 12:23
حسن مالك: توقعات بزيادة الاستثمارات التركية
القاهرة- الاناضول:

توقع رجل الأعمال حسن مالك القيادي بجماعة الاخوان المسلمون زيادة بقيمة مليار دولار فى حجم الاستثمارات التركية داخل مصر خلال العام 2013 ليصل اجماليها إلى 2.5 مليار دولار.

وقال مالك اليوم الثلاثاء :"انه يتم حاليا التجهيز لزيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الى مصر المقررة بداية الأسبوع القادم".
ومن المقرر ان يصل رئيس الوزراء التركي الى مصر يوم 17 فبراير الجاري على رأس وفد هو الاضخم في تاريخ العلاقات بين البلدين ويضم 12 وزيرا تركيا وعددا كبيرا من رجال الأعمال في اطار الزيارات المتبادلة لتعزيز العلاقات بين البلدين

في جميع المجالات.
وأضاف مالك:" ان هناك توجها كبيرا من جانب رجال الأعمال الأتراك لضخ استثمارات جديدة في مصر فى معظم القطاعات الاقتصادية خلال الفترة القادمة ".
وقال:" ان هناك وفدا كبيرا من رجال الأعمال الأتراك من المقرر أن يصاحب رجب طيب أردوغان في زيارته الى مصر للبحث عن فرص استثمار او ابرام عقود مع نظرائهم المصريين "
وقال مالك  :" إن المستثمرين الأتراك مهتمين بالاستثمار في قطاعات مختلفة على رأسها الغزل والنسيج والبتروكيماويات والزراعة
والمواد الغذائية" .
وأكد مالك انه :"من المقرر أن يتم خلال زيارة أردوغان القاهرة توقيع عدد من عقود واتفاقيات شراكة بين مستثمرين اتراك ومصريين هو واحد منهم" .
وقال مالك: "انه سيتم التوقيع على عقود لشراكة استثمارية بينه وبين بعض المستثمرين الأتراك لبدء مشروعات جديدة داخل السوق المصرية ".
ورفض مالك الكشف عن حجم هذه الاستثمارات وفى أي القطاعات سيتم ضخها قائلا:" سيتم الكشف عن التفاصيل خلال زيارة أردوغان لمصر"
وكانت تركيا اعلنت  في منتصف سبتمبر الماضي عن تقديم حزمة مساعدات لمصر قيمتها مليارا دولار من بينها مليار دولار قرض تم ايداعه لدى البنك المركزي المصري واضافته لاحتياطيات البلاد من النقد الأجنبي ومليار دولار اخرى في صورة استثمارات تركية في مصر وشراكة في مشروعات البنية التحتية.

أهم الاخبار