رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لا تتردد في إحالتهم فوراً للنيابة العسكرية

وزارة الإسكان تترصد مخالفى البناء

اقتصاد

الأربعاء, 03 يونيو 2020 23:10
وزارة الإسكان تترصد مخالفى البناء
كتب: الأمير يسري وياسمين سعيد

يبدو أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عقدت العزم على المواجهة الفورية لمخالفات البناء فى المدن الجديدة دون إبطاء أو مهادنة خصوصاً فى هذا التوقيت التى تواجه فيه البلاد ظروفاً استثنائية على وقع فيروس كورونا.

وبات فى حكم المؤكد أن قناصى الفرص وقت الأزمات والإجازات الطويلة لن يفلتوا بمخالفتهم هذه المرة لأن الوزارة تقوم فوراً بإزالة ما اقترفت أياديهم من مبان مخالفة بل وتحويلهم للنيابة العسكرية لينال كل مخالف العقاب المناسب

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة الشروق قام بتنفيذ إزالة فورية لمبنيين بدون ترخيص بالمناطق المضافة للمدينة، والتى تقع بالاتجاه الغربى للدائرى الأوسطى، حيث استغل حائزا قطعتى الأرض الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد، لارتكاب المخالفة.

وأكد الوزير أن هناك تعليمات مشددة بالتعامل بحسم مع أى مخالفة بناء، خاصة فى هذه الأيام، وكذا مواجهة الدولة لتداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن إزالة المخالفات تتم على نفقة المخالف، كما يتم تحويلها إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات ضدها.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن لجنة الإزالة الفورية بمشاركة قوة من قسم شرطة التعمير تمكنت من رصد وإيقاف حالتى البناء المخالفتين مع إزالة المبانى المخالفة، ومصادرة مواد البناء بداخل الموقعين بالإضافة لتحرير محضرى المخالفة، وتحويلهما للنيابة العسكرية.

كما طالب رئيس جهاز مدينة الشروق، قاطنى المدينة وحائزى قطع الأراضى بأنواعها المختلفة، بعدم تنفيذ أعمال مخالفة، حيث أنه سيتم التصدى بكل حزم وقوة للمخالفات البنائية، ولن يتم التهاون مع أى مخالفات، بهدف الحفاظ على النسق المعمارى لمدينة الشروق.

 

التصدى للمخالفين فى دهشور وأبناء الجيزة ومساكن عثمان

 

أكد المهندس أشرف فتحى محمود، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أن جهاز المدينة يواصل حملاته المكبرة لإزالة التعديات على العمارات ورفع الإشعالات عن حرم الطريق بمناطق دهشور وأبناء الجيزة ومساكن عثمان، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز والجهات الأمنية.

وأوضح رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات ورفع الإشغالات بالمناطق

المذكورة، وهى الحملات التى بدأها الجهاز منذ أيام بالتعاون مع قسم شرطة ثالث أكتوبر وقسم شرطة رابع أكتوبر والإدارات المعنية بجهاز المدينة، تطبيقا للقانون وحفاظاً على المظهر الحضارى للمدينة.

 

حملات مفاجئة لإزالة المخالفات فى 6 أكتوبر

 

قاد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بمناطق الاتحاد التعاونى والحى الحادى عشر والحى الثانى عشر، وذلك برفقة المهندس محمد عصام، نائب رئيس الجهاز ومدير إدارة الأحياء وبالتعاون مع أمن الجهاز وشرطة المرافق.

وقال المهندس شريف الشربينى: تمكنت الحملة من إزالة ٣ جراجات عشوائية بالحى (١١) مجاورات (٣-٤-٦)، وتم التحفظ على عدد ٤ مركبات «توك توك» و٧ تروسيكلات، ودراجة نارية بالإضافة إلى معدة كباش وشاكوش تكسير حفار وماتور شفط مياه.

وأضاف رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر أن الحملة أسفرت أيضاً عن رفع مخلفات فرز قمامة وخردوات قديمة من الحى الـ١٢ مجاورة ٤ عمارة ٣٤، كما تمت إزالة سور شجرى وحديد وسلك وغرفة تربية كلاب والتصدى لتعدٍ على الطريق العام بجوار العمارة ٥٠ بالاتحاد التعاونى بمنطقة التوسعات الشمالية.

وأكد رئيس الجهاز استمرار الحملات المفاجئة لرفع كافة أوجه المخالفات والإشغالات وإظهار المدينة بالشكل الحضارى اللائق بها، مشيراً إلى أن جهاز مدينة ٦ أكتوبر لديه الإمكانات اللازمة لإزالة المخالفات والتعديات، وأنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون.

 

مدينة القاهرة الجديدة تسترد 10 شقق تحولت لـ20 محلاً تجارياً

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم شن حملة لضبط المخالفات وإزالة التعديات بمدينة القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن سحب واسترداد 10 وحدات سكنية بالحى الثالث بالتجمع الخامس، وعودتها لحوزة الجهاز لقيام أصحابها بالمخالفة للقانون بتحويل هذه الوحدات السكنية لعدد «٢٠» محلا تجاريا.

وأشار المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن جهاز المدينة يقوم بشن حملات مكثفة ضد الوحدات السكنية المخالفة للنشاط بالحى الثالث، تحت إشراف المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس الجهاز للتجمع الخامس وبالتنسيق بين إدارات الجهاز المختصة والجهات الأمنية.

من جانبها أكدت المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، استمرار الحملات بالحى الثالث وجميع أحياء المدينة لمنع المخالفات وللحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بالقضاء على أى مخالفات أو مظاهر للعشوائية داخل المدينة.

 

«6 أكتوبر» تستغل حظر التجوال للتنظيف والتطهير

 

أكد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، استمرار حملات النظافة التى يقوم بها جهاز المدينة،  بالتزامن مع تطبيق حظر الحركة، لاستغلال التوقيت ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبهدف نظافة الشوارع والقضاء على أى مخالفات مما يسهم فى القضاء على انتشار الأوبئة.

وأوضح المهندس شريف الشربينى فى بيان صحفى أنه تم تنظيم حملة نظافة مسائية وحملات نظافة وتطهير وتغيير الصناديق ورفع جميع تجمعات القمامة ومخلفات الزراعة، ونظافة وكنس الشوارع والأرصفة والممرات وبين العمارات، وتفريغ وتغيير وتطهير الصناديق بمناطق الأحياء «الأول، الثانى، الثالث، السادس مج ٥، ٧، السابع، الثامن، الفاصل بين الحيين التاسع والعاشر، الحى العاشر، الشباب ١٠٠، منطقة ٢١ أمام وادى دجلة توسعات شرقية، ش جمال عبدالناصر، العمرانية الثانية منطقة ١٨، الحى ١٢، أبوالوفا».

كما أكد المهندس شريف الشربينى، استمرار حملات  النظافة وإزالة القمامة وأعمال تطهير وتعقيم الشوارع يوميا بجميع الأحياء بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمترددين على المدينة.

 

مدينة 15 مايو: إزالة مخالفات غرف السطح

 

صرح المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بأنه تم شن حملة مكبرة لإزالة المخالفات البنائية للعقارات المخالفة لغرف السطح التى تزيد على نسبة الـ٢٥٪ البنائية المقررة بالترخيص، وكذا رفع الإشغالات وتعديات المحال على الأرصفة والطرق العامة ومزاولة النشاط بالمخالفة لقرارات الحظر.

وأشار المهندس السيد همام، إلى أن الحملة جاءت بالتنسيق بين الإدارات المختصة بجهاز مدينة ١٥ مايو وبالتعاون مع الجهات الأمنية بالمدينة، وأسفرت عن إزالة العديد من المخالفات البنائية والتعديات على الأرصفة.

وأكد المهندس السيد همام، أنه لا تهاون فى إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، وحرم الطرق أمام المواطنين، كما سيتم تكثيف الحملات يوميًا وبشكل مفاجئ، لإزالة التعديات والمخالفات الإنشائية بالعقارات بأنواعها والطرق العامة، ورفع الإشعالات على الأرصفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

 

أهم الاخبار