رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشركات ترحب بالمشاركة فى المشروعات القومية

المطورون العقاريون: جاهزون لمعركة البناء والتنمية

اقتصاد

الأربعاء, 03 يونيو 2020 23:02
المطورون العقاريون: جاهزون لمعركة البناء والتنميةطارق شكرى
كتب: الأمير يسري وياسمين سعيد

أبدت شركات التطوير العقارى ارتياحاً لافتاً وترحيباً كاملاً لدعوة الرئيس لمشاركة المطورين العقاريين فى تنفيذ المشاريع القومية الإسكانية على أساس أن هذه الدعوة «المقدرة» تمثل حلاً متكاملاً لإيجاد بيئة تشغيلية مستدامة لشركات التطوير العقارى.

وتبدو الدعوة الرئاسية فى عيون كبريات الشركات العقارية بمثابة محرك لعجلة الاقتصاد نحو استعادة حركة دورانه بسرعته الاعتيادية وعلاج لأى تباطؤ قد يكون قد طرأ على بيئة التشغيل بفعل فيروس كورونا الذى أصاب اقتصاديات العالم شرقاً وغرباً بحالة تباطؤ مقلقة.

شركات التطوير العقارى التى كانت تشكو من ثمة تباطؤ فى الفترة الماضية ستجد نفسها حال الماركة فى المشاريع الإسكانية

القومية فى واقع تشغيل متجدد يضمن لها الاستدامة وتطوير الأعمال وبالتالى خلق وظائف عمل جديدة وبيئة مالية وتشغيلية مثالية.

وضمن هذا الإطار قال المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة عربية القابضة، إن دعوة سيادة الرئيس لمشاركة المطورين العقاريين فى المشاريع القومية محل تقدير، مشيراً إلى أن الشركات العقارية حتماً ستلبى هذه الدعوة باعتبارها رؤية عميقة وثاقبة لإيجاد محركات حقيقية للاقتصاد واستدامة التشغيل.

وأضاف قائلاً «فيروس كورونا على مستوى العالم أبطأ الاقتصاديات وعليه

نرى أن الرئيس بنظرته العميقة والثاقبة مهتم بإيجاد محركات اقتصادية تفتح فرص عمل جديدة وبيئة تشغيل متماسكة بما يضمن استمرار الدورة الاقتصادية على حيويتها دون توقف لأن توقف الاقتصاد يمثل النقطة الأخطر».

واعتبر شكرى أن ما طرحه «سيادة» الرئيس يجيب بصورة عملية عن ماهية المحركات التى تضمن بقاء العمل والتشغيل على ذات الحيوية بل أكثر من تلك الحيوية المعتادة لإيجاد فرص عمل جديدة وتحسين مناخ الاستثمار بصفة عامة.

وبدا شكرى واثقاً من تلبية شركات التطوير العقارى بقوله «بالتأكيد أن مثل هذه الفرص ستكون محل اهتمام ودراسة من قبل المطورين الذين يترقبون توافر المعلومات عن تلك الفرص الجديدة».

وأضاف «عقب إجارة العيد سيتم التواصل مع الجهات المعنية للتعرف على كافة المعلومات بشأن الفرص المتاحة أمام المطورين العقاريين فى المشاريع القومية».

 

 

أهم الاخبار