عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلعت مصطفي تواجه أزمة كورونا بـ 5 سيناريوهات

مجموعة طلعت مصطفى
مجموعة طلعت مصطفى

حققت مجموعة طلعت مصطفي في الربع الأول من العام الجاري ارتفاعًا في الأرباح بنسبة نمو4%، مسجلة 375.3 مليون جنيه مقابل 361.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من عام2019.

 

كما ارتفعت إيرادات الشركة من الوحدات العقارية المباعة بنسبة 9.6% في نهاية الربع الأول لتصل إلى 1.3 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي مقارنة بنحو1.2 مليار جنيه في مارس2019.

 

وأشارت الشركة في بيان إلى أن رصيد مبيعات الوحدات التي لم يتم تسليمها لعملائها بلغ49.3 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي، وهو ما سيدر عليها إيرادات بنحو40.8 مليار جنيه خلال السنوات الأربع القادمة، كما أن هذه المبيعات تم تغطيتها بشيكات آجلة علي عملاء الشركة تغطي90% من المبيعات.

وتوقعت المجموعة أن تستمر في تسليم الوحدات لعملائها خلال الأربع سنوات المقبلة بدون أي تأخيرات ما يعزز ربحية المجموعة خلال هذه الفترة,

كما أشارت إلى استمرار معدلات التحصيل النقدي ضمن معدلاتها الطبيعية خلال شهر مارس الماضي الذي شهد إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا مقارنة بنفس الشهر من السنوات الأربع الماضية، حيث بلغ صافي التحصيلات النقدية 15 مليار جنيه بعد سداد كافة المستحقات على الشركة والمتعلقة بإنشاء وتسليم الوحدات.

كما حققت المجموعة نموا في إيرادات فنادقها خلال أول شهرين من العام الجاري لتصل الي

15 مليون دولار بما يعادل 243 مليون جنيه مقارنة بنحو13 مليون دولار، او ما يعادل237 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مشيرة إلى أنه مع انتشار فيروس كورونا واتخاذ الحكومة إجراءات لمواجهة تراجعت الإيرادات بعض الشي خلال مارس لتتماسك في نهاية الربع بشكل كبير مدعومة بنموها في أول شهرين وتبلغ18 مليون دولار مقارنة بنحو21 مليون دولار بنهاية 2019...يشار إلى أن المجموعة تمتلك فنادق فور سيزونز بالقاهر والإسكندرية، وشرم الشيخ، بالإضافة إلى فندق كمبينسكي النيل.

وشددت المجموعة علي قيامها بواجباتها ومسؤوليتها الإجتماعية، حيث أحتفظت بالعاملين بها خاصة بقطاع الفنادق، أكثر القطاعات تأثر بأزمة كورونا، ولم تقم الشركة بخفض أجور العاملين

كما شددت على أنها اتخذت إجراءات احترازية وتدابير لمواجهة أزمة كورونا وتخفيف حدتها، وقدرتها علي مواجهة أي تقلبات تواجه أنشطة الشركة بخمس سيناريوهات.