رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تفقد 900 مليون جنيه بجلسة اليوم

اقتصاد

الأحد, 11 نوفمبر 2012 13:39
البورصة تفقد 900 مليون جنيه بجلسة اليوم
كتب- صلاح الدين عبدالله:

شهدت البورصة في مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الأحد أداءً متباينًا بين الارتفاع والانخفاض، واتسمت حركة الأسهم بالاتجاه العرضي.

وقد دفعت العمليات البيعية الأسهم إلي التراجع الملموس وفقدت القيمة السوقية للأسهم المقيدة نحو 900 مليون جنيه لتغلق عند مستوي  385.8 مليار جنيه. 
تراجعت مؤشرات السوق الثلاث بصورة جماعية، وأغلق مؤشر "EGX30"، الذى يقيس أداء أنشط ثلاثين سهما علي ثبات، لينهي التعاملات عند مستوي

5610 نقطة، فيما سجل مؤشر "EGX 70"، للأسهم الصغيرة والمتوسطة تراجعا بنسبة 0.25%، ومؤشر "EGX100"، الأوسع نطاقاً بنسبة هامشية.
اتجهت تعاملات الأجانب والعرب، محققين صافي مشتريات وصلت إلي 3 ملايين جنيه، بينما مالت تعاملات المصريين إلي البيع وسط قيمة تعاملات تجاوزت 600 مليون جنيه.
سيطر اللون الأحمر علي شاشات التداول
وتراجعت أسهم 134 شركة من إجمالي 175 شركة متداولة بالسوق.
كما أوقفت البورصة التعامل علي أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" اعتبارا من جلسة تداول اليوم لحين الرد على استفسارات البورصة حول تصريح فرانس تليكوم واعتزامها نقل 15% من أسهم "موبينيل" لمستثمرين مصريين عبر البورصة.
كان "ستيفان ريتشارد" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"فرانس تليكوم-أورانج"، التي تمتلك 95% من موبينيل، قد أشار إلي أن فرانس تيليكوم تنوي نقل 15% من أسهم "موبينيل" لمستثمرين في السوق المصرية من خلال البورصة.

 

أهم الاخبار