رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنك الأوروبي لإاعادة الإعمار يطلق منصة تعليمية للشركات الصغيرة

اقتصاد

السبت, 30 مايو 2020 13:38
البنك الأوروبي لإاعادة الإعمار يطلق منصة تعليمية للشركات الصغيرة

كتب ــ مصطفى عبيد

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منصة تعليميه الكترونيه مجانية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بوباء فيروس كورونا.  حيث تشكل هذه الشركات الصغيرة رافدا حيويا للاقتصاد في الدول التي يستثمر بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يُعد برنامج البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "المعرفة ... في الأزمات" والذي يتم استضافته على منصة البنك الإلكترونية، The Know How Academy (أكاديمية المعرفة)، مركزًا محوريًا للتعلم حيث يمكن لرواد الأعمال الوصول إلى المساعدة العملية، بما في ذلك مواد التدريب ونصائح إدارة الأزمات من خبراء الصناعة كما يمكنهم الانضمام إلى منتديات المناقشة مع نظرائهم.

كما ستوفر منصة التعليم الإلكترونية معلومات حول الدعم المالي

المحلي المتاح من قبل الحكومات والبنوك في الدول الثلاثين التي يستثمر فيها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يأتي إطلاق هذه المنصة الخاصة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كجزء من دعمه للشركات خلال الأزمة الحالية، وسيركز البرنامج على خمس محاور أعمال رئيسية:  

سيقدم المحور الأول، "إدارة الأزمات: العملاء والموردين"، نصائح حول كيفية الحفاظ على استمرار تدفقات سلسلة التوريد والسيولة لديك. وستكون متاحة من اليوم28 مايو، وستتوفر المحاور الأربع المتبقية بعد ذلك بوقت قصير. سيتم تقديم المحتوي التعليمي باللغات العربية والإنجليزية والروسية والأوكرانية والتركية.

سيعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع البنوك

الشريكة ومجموعات دعم الأعمال في المناطق المختلفة لبدء البرنامج في 30 دولة، بهدف الوصول إلى أكثر من 10000 شخص يعملون في الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتقديم الموارد التدريبية لهم، وتبادل المعرفة واراء الخبراء في الأشهر المقبلة.

يتم تمويل هذه المبادرة من قبل: الاتحاد الأوروبي (بما في ذلك من خلال المركز الاستشاري للاستثمار الأوروبي) وكازاخستان وصندوق تأثير الأعمال الصغيرة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، إيطاليا، تايبيه الصين، سويسرا، كوريا، لوكسمبورغ).

وأشارت ريم السعدي، المدير الإقليمي لبرنامج دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مصر إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يلتزم بمساندة الشركات الصغيرة في هذه الأوقات غير المسبوقة ومساعدتها على التطور وزيادة المرونة للتغلب على التحديات والاستعداد لمرحلة التعافي الاقتصادي القادم. وبغض النظر عن حجم شركتك، فقد تم تصميم مركز البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتقديم المساعدة العملية.

أهم الاخبار