رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكساد الاقتصادى.. خطاب أوباما الأول بعد الانتخاب

اقتصاد

السبت, 10 نوفمبر 2012 09:55
الكساد الاقتصادى.. خطاب أوباما الأول بعد الانتخابالرئيس الأمريكي باراك أوباما
الأناضول

استهل الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطاباته بعد انتخابه لولاية ثانية بالحديث عن الكساد الأقتصادى وتوجيه خطابه إلى الطبقة الوسطى من المجتمع الأمريكي.

وعوضًا عن عقد المؤتمرات الصحفية أو الوقوف أمام عدسات وسائل الإعلام لمخاطبة الكونجرس، فضل أوباما دعوة مواطنين من الطبقة الوسطى ومخاطبتهم لأنه أعلن عن نفسه "المدافع الأول عن تلك الطبقة" طوال حملته الانتخابية.
ولفت أوباما في خطابه أن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه خطر الكساد الاقتصادى، موضحًا أنه يريد من الحزبين الأمريكيين أن يعملا معًا للحيلولة دون ذلك.
ولفت الرئيس الأمريكي إلى الخطة، التي أعدها من أجل تقليل عجز الميزانية وزيادة الدخل، مؤكدًا ضرورة إلغاء الضرائب المفروضة على الأغنياء أيضًا.
وأضاف: "لست مرتبطًا بكافة تفاصيل خطتي.

أنا منفتح على الوفاق والأفكار الجديدة. تعهدت بحل مشاكلنا المالية"، مشيرًا إلى أنه لن يقبل أي تصرف غير متوازن كزيادة الضرائب المفروضة على الأغنياء.
وبخطابه هذا وجه أوباما رسالة، إلى الجمهوريين في الكونجرس، مفادها أن الطبقة الوسطى في أمريكا تقف وراءه، الذين يختلف معهم في قضية زيادة الضرائب على الأغنياء لمنع تكوين هوة مالية قد تنجم عن أزمة متوقعة مع نهاية العام الحالي عندما يبدأ تطبيق خفض الإنفاق العام.

 

أهم الاخبار