رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنود يدرسون الاستثمار بوادى التكنولوجيا

اقتصاد

الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 13:25
هنود يدرسون الاستثمار بوادى التكنولوجيا
القاهرة – الأناضول:

بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ونافديب سوري سفير الهند بالقاهرة ووفد رجال الاعمال من اتحاد الصناعات الهندي مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

تناول اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند في مجالات الاستثمار والتدريب ونقل التكنولوجيا الهندية للصناعة المصرية .
قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية في بيان صحفي صدر اليوم الاربعاء : "ان الهند

تعد من اهم الشركاء الاقتصاديين لمصر وان الفترة المقبلة ستشهد مباحثات بين الجانبين بشأن تشكيل مجلس اعمال مصري هندي علي غرار عدد من مجالس الاعمال الناجحة".
واضاف: " ان هناك إمكانية انشاء المزيد من المشروعات المشتركة المصرية الهندية خاصة في مجالات الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من حزمة الحوافز المقدمة في
منطقة وادي التكنولوجيا شرق الاسماعيلية ".
وأضاف :"استغلال الرمال البيضاء في سيناء لإنتاج الخلايا الشمسية وأن الوزارة على استعداد تام لحل أي مشكلات تواجه المصانع الهندية بمصر".
وقال سرينى تريبورانيني رئيس شركة فور جي أيدنتيتى سولوشونز برايفت ورئيس وفد اتحاد الصناعات الهندي: " ان زيارة الوفد للقاهرة تستهدف التعرف على فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ومصر، وان الوفد يضم قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات، والماكينات الزراعية، والكابلات الكهربائية، وتوليد ونقل وتوزيع الطاقة، والتشييد، والهندسة المدنية والبنية التحتية".

أهم الاخبار