رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوراسكوم: جارٍ إنهاء الخلاف الضريبى

اقتصاد

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 15:36
أوراسكوم: جارٍ إنهاء الخلاف الضريبى
كتبت- زينب زهران:

قالت شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" إنه:" جار استكمال المناقشات بين إدارة الشركة ومصلحة الضرائب لإنهاء الخلاف الضريبي المثار حاليا بين الطرفين".

أضافت الشركة، فى بيان لها اليوم، أن:" إدارة الشركة قامت بتقديم كافة المستندات الداعمة لموقفها والمؤيدة من المستشار الضريبي والمستشار القانوني للشركة، إلي لجنة حكومية مختصة بهذه الأزمة، وسوف يتم الإعلان عما انتهت إليه المناقشات في حينه".
وكان الرئيس محمد مرسى أشار خلال احتفالات السادس من  أكتوبر إلى أن الدولة لها مستحقات لدى 5 شركات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه، وألمح مرسي إلي أن صفقة بيع نشاط صناعة الأسمنت فى شركة "أوراسكوم" فى 2008 تمت بطريقة خالفت القانون، وأدت للتهرب من ضرائب تُقدر بنحو 14 مليار جنيه، ما

يعادل نحو 2.3 مليار دولار.
وكانت أوراسكوم قد أسست "أوراسكوم بيلدنج"، وأدرجتها فى البورصة لفترة قصيرة، ونقلت إليها نشاط الإسمنت، والتى قامت ببيع كامل أسهمها فى الشركة لشركة "لافارج" بقيمة 71 مليار جنيه.
وفي سياق آخر، أعلنت شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" عن توقف خطي إنتاج الشركة المصرية للأسمدة، بالإضافة إلى خط إنتاج مصنع الشركة المصرية للصناعات الأساسية "إيبك" بسبب انخفاض الضغط و انقطاع إمدادات الغاز من جانب الشركة المتعاقد معها لتوريد الغاز الشركتين.

أهم الاخبار