رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروعات إيطالية جديدة فى مصر ب2 مليار دولار

اقتصاد

الاثنين, 05 نوفمبر 2012 20:08
مشروعات إيطالية جديدة فى مصر ب2 مليار دولار
كتب- مصطفى عبيد :

أعلنت إيطاليا اعتزامها استثمار 2 مليار دولار فى مشروعات جديدة فى مصر . كشف انطونيو بادينى رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيطالية، وسفير إيطاليا السابق فى مصر أن هناك 4 مشروعات كبرى لمستثمرين أيطاليين جارى تنفيذها فى مصر ، مشيرا إلى أن الاتفاق على تلك المشروعات خلال الشهور الماضية .

وأوضح خلال لقاء مشترك ضم 45 رجل أعمال إيطالى يزورون مصر إلى ضرورة التعرف على سياسات الحكومة بشان الاستثمار الأجنبى القادم الى مصر . وقال إننا على استعداد لنقل التجربة الايطالية فى مجال المشروعات الصغيرة إلى ، مؤكدا أن 15 شركة إيطالية متخصصة فى ذلك القطاع تسعى للدخول الى

السوق المصرى . كما يتم حاليا تنفيذ مشروع للتدريب الصناعى بالتعاون مع اتحاد الصناعات بهدف تخريج كوادر صناعية متميزة فى مجال الصناعات الخفيفة .
وقال خالد ابوبكر رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المشترك بين البلدين إن الزيارة التى قام بها الرئيس مرسى إلى إيطاليا حقققت نتائج جيدة ، مؤكدا أنه تم الاتفاق على فتح أسواق اوروبا للسلع المصرية من خلال إيطاليا . كما سيتم تحويل مصر إلى مركز للصناعات الايطالية للتصدير إلى دول افريقيا للاستفادة من اتفاقية الكوميسا بين البلدين .
كان حجم التبادل التجارى بين مصر وايطاليا قد بلغ نحو 6 مليارات دولار ، وبلغ عدد الشركات الايطالية المستثمرة فى مصر 820 شركة بإجمالى استثمارات قدرها 2.5 مليار دولار .
وعلق اجمد جلال رئيس جمعية تنمية الاعمال مؤكدا أن حجم التجارة بين مصر وإيطاليا لا يرقى لطموحات المستثمرين فى كلا البلدين ، خاصة أن الجالية الإيطالية بمصر من أكبر الجاليات الأوروبية حيث يزيد عددها عن مائتى الف شخص ، بينما يزيد عدد المصريين فى ايطاليا عن 300 الف مصرى .
وكشف كلاودوا باسيفيكو السفير الإيطالى بالقاهرة أنه سيتم عقد قمة مشتركة بين البلدين خلال شهريناير ، مؤكدا اجتماعه صباح أمس مع الرئيس مرسى . وقال إنه على الرغم من الظروف السلبية التى واجهت مصر وإيطاليا فى الشهور الأخيرة إلا أن التعاون التجارى والصناعى شهد نموا واضحا .
 

أهم الاخبار