رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسبوع القادم.. تحديد سعر رغيف الخبز المدعم

اقتصاد

الخميس, 01 نوفمبر 2012 11:40
الأسبوع القادم.. تحديد سعر رغيف الخبز المدعم رغيف خبز مدعم - ارشيف
كتبت - جيهان موهوب :

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماع مع أعضاء الشعبة العامة للمخابز الأسبوع المقبل لتحديد السعر النهائى الذى تتسلم به الرغيف المدعم من المخابز.

يأتى ذلك بعد أن انتهت الوزارة من  تحرير صناعة الدقيق، على أن تتم محاسبة أصحاب المخابز على التكلفة الفعلية لرغيف الخبز بعد الإنتاج مباشرة.
وأوضح المهندس "أبو زيد محمد" وزير التموين أن تطبيق تحرير صناعة الدقيق المدعم سيساعد على القضاء على تهريب الدقيق للسوق السوداء، كما أنه يساعد على إنتاج خبز جيد ومطابق

للمواصفات القياسية، بالإضافة إلى توفير ملايين الجنيهات التى يتم إهدارها بشكل يومى بسبب عمليات تهريب الدقيق.
وفى السياق ذاته اتهمت شعبة مخابز القاهرة وزارة التموين بالتعسف والمماطلة فى صرف فروق أسعار السولار التى وعدت بصرفها لاصحاب المخابز.
وقال "فرج وهبة" رئيس الشعبة إن هناك تعسفاً من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية مع أصحاب المخابز، وأكبر دليل على ذلك عدم قيام الوزارة بصرف فارق سعر
السولار للغرفة التجارية منذ ستة اشهر رغم محاولات الشعبة مع المسئولين للبدء فى عملية الصرف.
فى الوقت ذاته، أكد حمدى علام رئيس الادارة المركزية للرقابة بوزارة التموين، أنه سيتم صرف جميع مستحقات أصحاب المخابز، والممثلة فى فارق سعر السولار والحوافز الشهرية، إضافة إلى إعداد تكلفة جديدة بشأن إنتاج الخبز البلدى المدعم لإعطاء أصحاب المخابز حقوقها بعد تحرير صناعة الدقيق المدعم .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قررت تعويض أصحاب المخابز عن زيادة أسعار السولار، على أن يظل سعر لتر السولار دون أى زيادة حتى بعد ارتفاع سعره، وذلك فى إطار عدم المساس بدعم رغيف الخبز البلدى.

 

أهم الاخبار