رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدينة للذهب فى مصر باستثمارات 492 مليون دولار

معدن الذهب
معدن الذهب

تلقت هيئة التنمية السياحية فى مصر عرضا من مجموعة مستثمرين مصريين وألمان لإنشاء مشروعا سياحيا بمنطقة شمال مدينة سفاجا الواقعة على ساحل البحر الأحمر وباستثمارات تقدر بـ 3 مليار جنيه مصري ما يعادل 492 مليون دولار.

وقال طارق سعد الرئيس التنفيذي لهيئة التنمية السياحية في مكالمة هاتفية للوكالة اليوم الاربعاء أن احدى الشركات التي يساهم فيها مستثمرين من مصر والمانيا تقدمت بطلب لانشاء مدينة الذهب السياحية والتى تتكون من منطقة تصنيعية تضم ورشا لتصنيع الذهب وفندقين للإقامة ومولين تجاريين.
وأضاف أن المشروع يضم كذلك أرضا للمعارض ومعرضا للمشغولات الذهبية واكاديمية للتدريب ومبنى للمكاتب الادارية واخر سكنى للعاملين وذلك على مساحة مليون و200 متر .
وقال ان المشروع المزمع انشاؤه – طبقا للعرض المقدم – يسعى لاستغلال خام الذهب المستخرج من منجم السكرى بهدف تصنيعه فى الورش المخصصة لذلك بالمدينة المخطط لها ان تكون قريبة من المنجم.
وأوضح سعد  ان الارض التي طلبها المستثمرون لإقامة المشروع سيتم طرحها بنظام الاظرف المغلقة طبقا للقانون ، وأن الهيئة ستقوم بعقد جلسة الاسبوع القادم مع الشركة الراغبة فى تأسيس المشروع لعرض تفاصيله تمهيدا لعرضه على مجلس ادارة الهيئة.