رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأثر محطة تعبئة أسطوانات بوتاجاز العجرود بسبب السيول

اقتصاد

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 11:22
تأثر محطة تعبئة أسطوانات بوتاجاز العجرود بسبب السيولمحمود نظيم وكيل اول وزارة البترول
كتبت- سناء مصطفي :

أعلن المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول أن التقرير المبدئي للجنة المشكلة للتأكد من سلامة مخرات السيول بمحافظة السويس كشفت عن تأثر محطة العجرود لتعبئة أسطوانات البوتاجاز.

وأشار في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" إلى أن السيول لم تمتد إلي باقي شركات البترول داخل مقر شركة النصر بالسويس وفقا لتقرير اللجنة بعد معاينة مكان اختراق السيول بالعجرود .
وأضاف وكيل الوزارة أن عمل الخبراء مستمر لإعادة فحص مجرى السيول بشركات البترول بالسويس لتفادي حوث السيول التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد من قبل.
وكشف تقرير اللجنة أن إغلاق محطة العجرود اقتصر علي مدة 12 ساعة وتم ضخ عدد من الأسطوانات بمحافظة السويس سابقة التعبئة لعدم حدوث أزمة خاصة في عيد الأضحي .
وقال خبراء اللجنة إن أنظمة

الصرف بمحطة العجرود استوعبت كميات مياه السيول بسبب تجديدها منذ شهور وقت وقوع حريق شركة النصر. وبسبب إغلاق سرعة وقف العمل المحطة وقت حدوث السيول .
من جهة أخرى، أكد وكيل الوزارة أن تطبيق توزيع حصص البوتاجاز بنظام الحصص علي البقال التمويني لن يتم العمل به قبل طرح خطة تعديل ترشيد المنتجات البترولية علي الحوار المجتمعي لتحديد نظام التوزيع بالكارت الذكي المخصص لصرف التموين الشهري لكل أسرة أو بالكوبونات بعدد الأسطوانات التي تقرر لكل أسرة .

 

 

أهم الاخبار