رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرفة الهندسية تتبرع بمليون جنيه لدعم جهود الدولة فى مواجهة الفيروس

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات التبرع بمبلغ مليون جنيه للمساهمة فى شراء أجهزة تنفس صناعى فى إطار جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال محمد المهندس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن مجلس الإدارة قرر إتاحة التبرع بشكل عاجل للجنة الشراء الموحد لاستخدامه فى شراء أجهزة تنفس صناعى، ومستلزمات طبية.

وأكد أن تبرع الغرفة يمثل منظمة الأعمال بكل خاص، كما ستتبعه حملة تبرعات واسعة تدعو إليها الغرفة كل أعضائها لتوفير أموال كافية لتلبية جزء كبير من احتياجات مواجهة الوباء.

ودعا «المهندس» كل رجال الأعمال والصناعة على مساندة الشعب المصرى فى محنة تاريخية يتعرض لها.

وقال إنه آن الأوان أن يثبت مجتمع الأعمال والصناعة تكاتفه والتزامه بخدمة المجتمع ككل فى واحدة من أخطر محنه.

وأشار إلى أن معظم الشركات الصناعية الأعضاء فى الغرفة أعلنت عن عدم تسريح أى من عمالها رغم الظروف الضاغطة، وقام بعضها بصرف الرواتب مقدماً للعمال.

 

 

 

.. واتحاد الصناعات يعلن إنتاج 1500 كمامة يومياً لتأمين احتياجات مكافحة «كورونا»

 

 

كتب- مصطفى عبيد:

 

أعلن اتحاد الصناعات المصرية بدء إنتاج الكمامات الواقية بطبقات ثلاث والجاون الطبى وغطاء الرأس وغطاء الحذاء الطبى داخل الوحدات الإنتاجية بالتعاون مع كليتى الاقتصاد المنزلى والفنون التطبيقية وبالتنسيق مع كلية الطب بجامعة حلوان.

وأكد الاتحاد أنه سيتم تقديم الخامات كمساهمة مجتمعية من مجموعة مخلوف الصناعية، وكان نتاج اليوم الأول 1500 قطعة من

كل صنف كإنتاج تجريبى حيث من المستهدف إنتاج 25000 كمامة يومياً اعتباراً من الخميس المقبل.

وصرح المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بأن هذا التعاون يأتى كخطوة نحو إضافة طاقات إنتاجية لقطاع المستلزمات الطبية بما يؤمن احتياجات الوطن وبشكل عاجل من خلال استغلال الطاقات المتاحة مع بعض التعديلات التقنية العاجلة.

وأوضح أن وزارة التجارة والصناعة وهيئة التنمية الصناعية تقدم كل العون لإصدار التصاريح اللازمة للوحدات الإنتاجية والشركات الراغبة فى إضافة هذا النشاط لأنشطتها بشكل عاجل حتى يمكن إضافة طاقات جديدة تمارس الإنتاج بشكل فورى. وأشاد السويدى بتفاعل جامعة حلوان والجامعات المصرية مع الظروف الحالية سواء من خلال الإنتاج لما يحتاج إليه القطاع الطبى فى مصر أو فيما يتم من خلال البحث العلمى ومجهوداته لتقديم الحلول الممكنة أو من خلال المستشفيات الجامعية فى مختلف المحافظات.

 

 

كلام صورة:

محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

محمد المهندس