رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القاضي: قرار المركزي يوسع دائرة التمويلات وينهض بالمشروعات الصغيرة

 أشرف القاضي رئيس
أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

أشاد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بقرار البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء، والذي ينعكس ايجابيا على مسيرة التنمية الشاملة لمصر وفق رؤية 2030.

 

وأضاف "القاضي" أن هذا القرار ياتي استكمالا لرؤية السيد رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري الاستثنائية بهدف اعادة تشغيل المصانع والشركات والامر الذي ينعكس إيجابياً على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

 

وأوضح أنه علي الصعيد الاقتصادي – فالقرار يهدف الي فتح صفحة جديدة مع العملاء غير المنتظمين من اصحاب الشركات.   ومن ثم السماح لهم بالعودة مرة اخري الي محور النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات الانتاج المحلي.  مما له اثر كبير علي رفع جودة المنتجات المصرية وبالتالي زيادة الصادرات، فضلاً عن جذب استثمارات جديدة بالسوق خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة

والمتناهية الصغر الواعده.

 

وتابع: علي الصعيد الاجتماعي – جاء قرار المركزي ليكون مؤشر جاد للتخفيف ن كاهل العملاء الجادين.  zوكذلك منحهم فرصة جديدة للحصول علي تمويلات مع الغاء القوائم السلبية ورفع الحظر عن التعامل مع العملاء غير المنتظمين. 

 

وأشار أشرف القاضي، أن الوقت مثالي للبنوك لستكمال منظومة الدعم والمساندة للاقصاد القومي من خلال التركيز على تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وايضا المتناهية الصغر والشركات الناشئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرات المركزي الفارقة في عمر الوطن.