رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ساندى لن يؤثر على الصادرات الأمريكية

اقتصاد

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 15:48
ساندى لن يؤثر على الصادرات الأمريكية
القاهرة – الأناضول:

قال جمال محرم رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة : "ان إعصار ساندي لن يؤثر سلبا علي الواردات الأمريكية للمنطقة العربية أو يؤدى لارتفاع أسعارها".

وبرر ذلك بأن :"الإعصار يضرب سواحل شمال شرق الولايات المتحدة وهي منطقة تتميز بانتشار البنوك والمؤسسات المالية الكبرى فيها وشركات الخدمات وليست قاعدة صناعية".
وكان الإعصار ساندي الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية وكندا، قد تسبب في مقتل 12 شخصاً ولايات

"نيويورك"، و"نيوجرسي"، و"ماريلاند"، و"بنسلفانيا"، و"ويست فرجينيا"، و"نورث كارولينا"، الأمريكية، ومقتل سيدة في "تورنتو" بكندا.
بالإضافة الى قطع الكهرباء عن أكثر من 3 ملايين شخصا، كما تسبب في خسائر تجاوزت مليارات الدولارات.
أضاف محرم اليوم الثلاثاء:"أن اغلب الشركات الأمريكية الكبرى تتميز بوجود نظام للإنتاج والعمل في أماكن أخري بولايات بعيدة عن مركز المشكلة الطبيعية أو
الكارثة حتي لا يتوقف الإنتاج".
وأوضح: " أن الصادرات الأمريكية لمصر والمنطقة العربية لن تتأثر سلبيا لأنها تتمثل في الذرة والقمح وبعض الحاصلات الزراعية وسلع غذائية أو منتجات بترولية أو طاقة أو سلع إلكترونية وهي تنتج في ولايات بعيدة عن الساحل الشرقي ومسار الإعصار".
ولا يزال "ساندي" يضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة، ويؤثر على ولايات ذات كثافة سكانية كبيرة مثل ، "نيويورك" و"واشنطن"، و"بالتيمور"، و"فيلادلفيا".
وقامت السلطات بقطع التيار الكهربائي عن "مانهاتن" في "نيويورك" ضمن الإجراءات الاحترازية، في حين ظل مبنى "الإمباير ستات" الشهير محتفظا بأضوائه.

أهم الاخبار