رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التمويل" تؤهل 300 طالب للعمل فى سوق المال

اقتصاد

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 11:54
التمويل تؤهل 300 طالب للعمل فى سوق المال
كتب - صلاح الدين عبدالله :

انتهت الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل من تدريب أول دفعة لطلبة كلية التجارة بجامعتي الإسكندرية وطنطا لدراسة المنهج التدريبى الذى قامت الجمعية بإعداده تحت عنوان صناعة الخدمات المالية غير المصرفية.

شملت الدفعة نحو 300 طالب وطالبة قاموا بدراسة صناعة الخدمات المالية وأنواع الأسواق المالية ونظام التداول فى البورصة وطرق دعم اتخاذ القرار كالتحليل الفنى والتحليل المالى .
يعتبر ذلك أول برنامج دراسى شامل يقدم لطلبة الجامعة كمنحة لمدة 3 شهور, حيث تضمن برنامج الدراسة ولأول مرة ربطا بين

الشرح النظرى والواقع العملى من خلال إقامة زيارات تدريبية لبورصة القاهرة قام الطلاب خلالها بالتعرف على تاريخ البورصة ونظام العمل بالإضافة الى زيارة لبورصة الاسكندرية قاموا خلالها بالاستماع الى محاضرين من داخل البورصة قاموا بشرح أساسيات الاستثمار بجانب نبذة عن كل من قواعد القيد بالبورصة وقواعد الإفصاح ونظام التداول .
قالت الدكتورة تهانى النشار -وكيل كلية تجارة الاسكندرية سابقا-: إن البرنامج التدريبى قد تم
تقديمه بأسلوب مختلف تماما أدى الى تحفيز الطلاب على المشاركة ودخول مجال الاسواق المالية نظرا لأهمية الدراسة التى قد حصلوا عليها على مدار 3 شهور متكاملة.
كما تعمل الجمعية على عرض البرنامج التدريبى على جميع الجامعات المصرية ليتم تدريسه للطلبة والطالبات كمنحة دراسية الهدف الأساسى منها هو تأهيل أكبر عدد ممكن من طلبة وطالبات الجامعة وتعريفهم بأساسيات أسواق المال ونظام التداول بالبورصة، بالإضافة الى تعريف الفرق بين صناعة الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية وصناعة الخدمات المالية بشكل عام.
كما تعمل الجمعية على ضم أكبر عدد من المؤسسات التى تساعد على تطوير المجال بشكل جيد ونقل الخبرات لطلبة وطالبات الجامعة.

أهم الاخبار