رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انحسار كورونا يجذب الأسهم الأمريكية للمنطقة الخضراء

اقتصاد

الاثنين, 06 أبريل 2020 20:08
انحسار كورونا يجذب الأسهم الأمريكية للمنطقة الخضراءبورصة وول ستريت
وكالات

جذب انحسار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأسهم الأمريكية نحو المنطقة الخضراء مستهل تداولات اليوم بعد سلسلة خسائر فادحة، وفتحت وول ستريت على ارتفاع الإثنين، عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب انحسار أزمة الفيروس في بعض الولايات الأشد تضررا. 

 

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 641.10 نقطة بما يعادل 3.05% ليصل إلى 21693.63 نقطة، وزاد المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 89.63 نقطة أو 3.60% مسجلا 2578.28 نقطة، وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 287.09 نقطة أو 3.89% إلى 7660.17 نقطة.

 

تداعيات كورونا تدفع الأسهم الأمريكية للهبوط

 

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، عن تراجع عدد الوفيات اليومي بفيروس

كورونا المستجد في ولاية نيويورك، لأول مرة منذ انتشار المرض في الولايات المتحدة، مشيرا إلى وجود بارقة أمل بشأن العلاج من فيروس كورونا.

 

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة جمعت ملايين المعدات الطبية من أنحاء العالم لتوزيعها على المستشفيات الأمريكية، مشيرا إلى إجراء نحو مليون و670 ألف اختبار لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا في بلاده.  

 

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هناك دلائل قوية للغاية على فاعلية عقار "هيدروكسي كلوروكوين" في علاج فيروس كورونا،

وقد اشترينا كمية هائلة منه، لافتا إلى أن هناك مخزونا من العقار يبلغ نحو 29 مليون جرعة في الولايات المتحدة. 

 

وتابع: "عقار هيدروكسي كلوروكوين قد يعالج فيروس كورونا وقد لا يفعل"، مضيفا: "لا أروجه تجاريا".  

 

قفزة النفط ترفع الأسهم الأمريكية بنهاية التعاملات

 

وأوضح أن الأسبوع المقبل هو أسبوع مهم بالنسبة للمسيحيين حول العالم، نظرا للاحتفال بعيد الفصح، مطالبا بتطبيق معايير التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الوباء وصل إلى 182 دولة حول العالم.  

 

وتابع الرئيس الأمريكي: "نريد العودة إلى العمل، وإعادة فتح الولايات المتحدة في أقرب وقت، وبدأنا أخيرا نرى ضوءا في نهاية النفق". 

 

كما وجه ترامب رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قائلا: "نتمنى السلامة والشفاء من فيروس كورونا لرئيس الحكومة بالمملكة المتحدة".

أهم الاخبار