رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعادة تقييم مجرى السيول بشركات البترول

اقتصاد

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 10:18
إعادة تقييم مجرى السيول بشركات البترولالمهندس اسامة كمال وزير البترول
كتبت - سناء مصطفي :

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقرر إعادة تقييم جميع الإنشاءات المقامة على مجرى السيول بشركات البترول العاملة في محافظة السويس للتأكد من الالتزام بالاشتراطات اللازمة علي مجاري السيول لمواجهة أخطار السيول في تلك المحافظة وتفادي تكرارها جاء ذلك عقب اختراق مياه السيول لمحطة ضخ المنتجات البترولية بمحطة العجرود بسبب تعرضها لمياه السيول طوال أيام العيد .

وأشار المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول إلى أن شدة هطول السيول أدت الي اختراق المياه

بشركة النصر وامتد تأثيرها الي مواقع الإنتاج وشبكات الكهرباء بالاضافة إلي تعطل شبكة الصرف في بعض المواقع داخل محطة العجرود.
وتقرر استمرار عمليات تشغيل المحطة بشكل تدريجي لعدم حدوث أزمة في أسطوانات الغاز أو النافتة والوقود المخصص للطائرات لحين انتهاء عمل الخبراء وأساتذة كلية الهندسة ومهندسي البترول من تقريرهم حول سلامة مجري السيول بشركات البترول داخل محافظة السويس ويشمل ضخ المنتجات البترولية داخل
المحطة بشركة النصر 150 ألف طن سولار وبنزين ومازوت.
وتقرر استئناف العمل داخل باقي الشركات وفقا للتقرير الصادر من لجنة الفحص واستمرار ضخ المنتجات بكل شركة من خلال المخزون الاستراتيجي لكل منتج علي حدة ويتم التركيز علي تعبئة أسطوانات البوتاجاز بواقع 45 ألف أسطوانة يوميا لمحافظة السويس فقط .
كما تقرر ضخ مليون و300 ألف أسطوانة يوميا علي مستوي الجمهورية لمواجهة زيادة الطلب علي الأسطوانات في فترة الذروة بفصل الشتاء .
بالاضافة إلي التوسع في توصيل الغاز للمنازل والمصانع بالمحافظات والمناطق العشوائية من خلال بحث طرق تذليل العقبات في المرافق بالأحياء لسرعة توصيل الغاز لعدد 500 ألف وحدة خلال العام .

أهم الاخبار