عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بورصة دبي للذهب والسلع تواصل نموها القياسي

شهدت بورصة دبي للذهب والسلع خلال

مارس الماضي نموا قياسيا في معدل حجم التداول اليومي لمنتجها الرائد "العقد الآجل للذهب" بنسبة 649.5% على أساس سنوي مع نمو أحجام تداوله منذ بداية العام بنسبة 742.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما شهدت محفظة أزواج العملات الأساسية G6 لدى البورصة ارتفاعا كبيرا في أحجام التداول خلال شهر مارس/آذار الماضي مسجلة نموا بنسبة 390.8% على أساس سنوي وبنسبة 475.4% منذ بداية 2020 حتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وفي مؤشر آخر على النمو المستدام الذي تحققه البورصة من حيث معدلات الاهتمام والسيولة سجل معدل الاهتمام المفتوح منذ بداية الشهر الماضي 380,869 عقدا مقارنة مع 268,752 لنفس الفترة من العام الماضي.

 دبي للذهب والسلع تسجل نموا قويا بتداولات العقود الآجلة

يأتي ذلك في ظل التقلبات التي تعيشها الأسواق العالمية نتيجة انتشار فيروس "كوفيد - 19"، حيث يلجأ المستثمرون بشكل متزايد نحو منتجات وخدمات المشتقات المالية التي توفرها بورصة دبي للذهب والسلع باعتبارها أدوات فعالة لإدارة المخاطر.

وقال ليس ميل الرئيس التنفيذي للبورصة: بصفتنا بورصة المشتقات المالية الأكبر والأكثر تنوعا في منطقة الشرق الأوسط نؤكد التزامنا بتزويد المتداولين والأعضاء بمجموعة واسعة من المنتجات التي يحتاجون إليها عبر فئات الأصول المختلفة، ليتمكنوا من إدارة المخاطر التي تواجههم بشكل فعال.

وأوضح أن إجمالي حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع خلال

مارس الماضي ارتفع إلى 1.8 مليون عقد بقيمة 45.133 مليار دولار، كما ارتفع متوسط حجم التداول اليومي طوال الشهر مسجلا 81,850 عقدا.

التداولات في بورصة دبي للذهب والسلع تتجاوز 400 مليار دولار في 2019

وقال ميل: إن الأسواق تلعب دورا حاسما في الاقتصاد العالمي والإقليمي، لذلك من المهم أن تستمر بعملها وتوفر الشفافية اللازمة لضمان كسب ثقة المستثمرين ومع النشاط القوي الذي شهدناه في بورصة دبي للذهب والسلع، فإننا لا نزال ملتزمين بدعم أعضائنا من جميع أنحاء العالم وتوفير خدماتنا لهم كالمعتاد.

تجدر الإشارة إلى أن بورصة دبي للذهب والسلع تواصل نشاطها بشكل طبيعي عبر منصات التداول والمقاصة مع توفير خدمات آمنة وموثوقة للأعضاء وعملائهم فيما يتعلّق بعمليات اكتشاف الأسعار وإدارة المخاطر، ولا تتوقع البورصة أن يطرأ أي تغيير على أنشطة التداول أو المقاصة المعتادة، لكن في حال حدوث أي تغيير فسيتم الإعلان عنه بموجب إشعار للسوق.