رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة لتوصيل السلع التموينية للمنازل لتقليل الزحام

اقتصاد

الثلاثاء, 31 مارس 2020 14:27
مبادرة لتوصيل السلع التموينية للمنازل لتقليل الزحام
كتبت - جيهان موهوب:

أطلق سيد الريس، أحد التجار التموينيين بمحافظة الإسماعيلية مبادرة لتقليل الزحام على محلات البقالة التموينية.. تقضى بتوصيل السلع التموينية للمنازل لكبار السن بدءاً من غد الأربعاء الموافق الأول من ابريل.

قال الريس فى اتصال هاتفى: تمر البلد والعالم كله بأزمة وباء كورونا لذا لابد من تكاتف الجميع حتى تمر هذه الازمة بخير وبناء على نشرات التوعية التى توزعها وزارة الصحة فإن كبار السن هم أكثر الفئات المعرضة للخطر وتواجدهم بالمنزل ضرورة، لذا فكرت فى توصيل السلع التموينية للمنازل من خلال رقم الواتس اب يقوم صاحب

البطاقة بإرسال رسالة على الرقم المذكور برغبته فى توصيل السلع إليه وبناء عليه يقوم ابنى بالذهاب إليه واستلام البضاعة ثم يعود للمحل ونقوم بضرب البطاقة على الماكينة وتعبئة السلع المطلوبة فى أكياس ثم يعود مرة ثانية لصاحب الرسالة وتسليمه السلع والبطاقة. وقد قمت بتخصيص تروسيكل لابنى كى يستخدمه فى توزيع السلع.

ويقول الريس يبلغ عدد البطاقات التى نتعامل على المحل شهرياً حوالى ٣٥٠٠ محل، مشيراً إلى أنه تسلم الجزء الأول من

حصة شهر ابريل باحمالى ١٠٠ الف جنيه وفور نفاد الكميات يتم طرح كميات أخرى، مؤكداً أن جميع السلع متوافرة فى مخازن الجملة فلا داعى للتكالب على الشراء لأنه يؤدى لنقص السلع فى السوق وبناء عليه تزداد الاسعار.

وأشار الريس إلى أن اجمالى المبيعات الشهرية للمحل ٤٠٠ ألف جنيه ما بين سكر وزيت وأرز وسمن وشاى وجبن والبان مكرونة وغيرها من السلع الاساسية وغير الاساسية.

ولفت الريس إلى أن مبادرة أخرى قام بها مجموعة من تجار الإسماعيلية وهى توفير ١٠٠ شنطة سوف يتم توزيعها على للأسر الأكثر احتياجاً خاصة من العمالة غير المنتظمة وتضم الشنطة الواحدة كيلو أرز وكيلو سكر وزجاجة زيت كويس مكرونة وبرطمان صلصة و٤٠٠ جرام لحم مفروم.

 

أهم الاخبار