رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

55٫5 مليون دولار واردات هندية لمصر من البلاستيك

اقتصاد

السبت, 27 أكتوبر 2012 14:58
55٫5 مليون دولار واردات هندية لمصر من البلاستيكصورة أرشيفية
كتب - أحمد كيلاني:

كشف نافديب سوري السفير الهندي بالقاهرة، عن قيام 14 شركة هندية بتصنيع وتصدير آلات صناعة البلاستيك والمواد التي تدخل في المنتجات البلاستيكية.

  مشيرا الي أن هذه الشركات تصدر منتجاتها بشكل منتظم للسوق المصري. مؤكدا ان اجمالي واردات مصر من السلع والمواد البلاستيكية خلال 11 شهراً من العام المالي الجاري بلغت حوالي 2٫975 مليار دولار أمريكي منها 55٫5 مليون دولار أمريكي للواردات الهندية.
كما  أكد نافديب أن بلاده صدرت ما قيمته  4٫3 مليار دولار من مضخمات المياه الي مصر خلال الفترة من يوليو  2011 الي مايو ،2012 وأشار الي تعاون الهند مع مصر

في عدة  مجالات مختلفة منها استغلال المياه الجوفية وادارة مياه الصرف واستخدامها في الزراعة وازالة  ملوحة المياه  وقال السفير الهندي انه التقي  المهندس محمود سعد وزير الموارد المائية وناقشا عددا من الموضوعات المختلفة الهامة المرتبطة  بالتعاون بين البلدين. مؤكدا أن شركة «كيرلوسكار» تقوم حاليا باستكمال عملها في مشروعين كبيرين في أسوان والأقصر وتخطط الشركة لافتتاح مركز خدمة في مصر.
وأشار الي أن الهند ومصر يربطهما تعاون وثيق في مجال ادارة المياه وتعمل «كيرلوسكار برازاز» وهي احدي كبري شركات
مضخات المياه في مصر منذ 50 عاما في مجال تنفيذ المشروعات، مشيرا الي أن الشركة تمتلك 200 منشأة في مصر تعمل علي ادارة ما يزيد علي 100 ألف مضخة مياه معظمها تقع  علي نهر النيل، وقال ان هذه المشروعات التي قامت الشركة بتنفيذها كانت مرتبطة ارتباطا مباشرا بري واستصلاح أكثر من  200 الف فدان من الأراضي بغرض استغلالها في الزراعة، وأوضح «نافديب» أن برازاز من كبري  شركات تقديم حلول في مجال ضشخ السوائل فضلا عن تقديمها حلولا للمصانع العاملة في مجالات الكيماوية والسكر والايثانول والمشروعات المعتمدة علي البترول والغاز ، وأوضح السفير الهندي انه دعا المهندس محمود سعد وزير الموارد المائية ليكون ضيف شرف احتفالية كيرلوسكار برازاز التي تقيمها الشركة احتفالا بالذكري الخمسين لبدء اعمالها في مصر.

أهم الاخبار