عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدات أعمال مصر : حزمة إجراءات لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أكدت الدكتورة يمنى الشريدى، رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21، عن دعم عضوات الجمعية الكامل للجهود المضنية التى تبذلها كافة مؤسسات الدولة بتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى، للحفاظ على أبناء الشعب المصرى من فيروس كورونا المرعب، والذى يهدد الإنسانية جمعاء.

وناشدت الدكتورة يمنى الشريدى كافة جموع المواطنين فى ربوع مصر بالإلتزام بكافة التعليمات والقرارات التى تصدرها الدولة المصرية والتى تهدف فى المقام الأول والأخير إلى حماية جموع المواطنين المصريين.

وعن وضع الشركات الصغيرة والمتوسطة التى تضررت من الخسائر الفادحة نتيجة فيروس كورونا، أكدت يمنى الشريدى أنها تقدمت كرئيس للجمعية التى تضم أكثر من 250 سيدة أعمال يمتلكن ويدرن شركات ومشروعات صغيرة ومتوسطة بمذكرة إلى نيفين جامع، وزير التجارة، ومثلها إلى نيفين القباح، وزيرة التضامن الإجتماعى، لمساندة أصحاب هذه الأعمال فى هذه الظروف بالغة الصعوبة التى يواجهونها، خاصة أن  مشروعاتهن يوفرن ما لا يقل عن 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأن إستمرار هذه الأوضاع الصعبة سيجعلهن غير قادرات على الوفاء بالتزاماتهن المادية تجاه العمال لأكثر من شهر أو شهرين وربما يزيد. 
أوضحت الدكتوره يمنى الشريدى  ان هذه المشروعات فى حاجه ماسه إلى حزمة إجراءات

سريعه بشكل إستثنائى  فى هذا الظرف القهرى ومنها ، صرف مستحقات الشركات المتأخرة  من صندوق مساندة الصادرات  .إعفاء أو تأجيل بعض المستحقات الحكوميه لتوفير سيوله  القطاع الخاص حتى يتمكن من إدارة انشطته الاقتصاديه.
تمكين أصحاب الأعمال ولمدة 6 اشهر  من تأجيل توريد ضريبة القيمه المضافه وتخفيضها.  تخفيض أو إعفاء دفع بعض رسوم الخدمات الحكوميه المستحقه  مثل التأمينات ، والمياه، والكهرباء، والغز الطبيعى على منشآت القطاع الخاص وذلك لمدة 6 أشهر.

وأضافت الدكتورة يمنى الشريدى أن من بين المطالب ايضا ، اعطاء مهله اكبر لسداد الضريبه العامه الواجب سدادها نهاية ابريل، دعم مرتبات للعماله المؤقت واللغير مؤمن عليها . إعفاء المنشآت والمرافق السياحيه من الرسوم مع إعادة الهيكله للقروض  وجعل الفوائد  المستحقه على المشروعات صفريه لمدة عام .