رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأمريكية ترتفع متجاهلةً ارتفاع طلبات إعانة البطالة

ارتفعت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الخميس متجاهلة ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة لأعلى مستوى في تاريخها، ووسط تقييم المستثمرين لمدى تأثير التدابير التحفيزية الأخيرة على تقليل حجم المخاطر الاقتصادية التي يفرضها فيروس "كورونا" على الاقتصاد.

 

واتفق مجلس الشيوخ الأمريكي على تمرير مشروع القانون الذي يخصص حزمة التحفيز المالي البالغة قيمتها تريليوني دولار بهدف مساعدة القطاعات الأكثر تضررًا من انتشار الفيروس التاجي، فضلا عن توفير مليارات الدولارات لشراء المعدات الطبية اللازمة.

 

وساهم انتشار فيروس "كورونا" في ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى على الإطلاق بمقدار 3.001 مليون طلب إلى 3.283 مليون.

 

وسجلت القراءة النهائية من الناتج المحلي

الإجمالي الأمريكي نموًا بنحو 2.1% خلال الربع الرابع من العام الماضي، مع وجود توقعات بانكماش أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الحالي بضغطٍ من تفشي الفيروس.

 

وفي بداية الجلسة، قفز "داو جونز" الصناعي بنحو 2.24% (+475 نقطة) إلى 21676 نقطة، في تمام الساعة 4:36 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع "S&P 500" الأوسع نطاقًا بنسبة 2.28% (+56 نقطة) عند 2525 نقطة، وصعد "ناسداك" 2% (+150 نقطة) إلى 7534 نقطة.