رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف يحمي الأثرياء أنفسهم من فيروس كورونا؟

اقتصاد

الخميس, 26 مارس 2020 15:54
كيف يحمي الأثرياء أنفسهم من فيروس كورونا؟
وكالات :

أقنعة واقية فاخرة، جل معطر، كحول مائي معطر، طائرات خاصة، يخوت، مخابئ، رحلات خاصة، وجزر ومنتجعات خاصة، هكذا يحمي أثرياء العالم أنفسهم من وباء فيروس كورونا المستجد منذ انتشاره بطريقتهم الخاصة.

بينما لا تميز الفيروسات بين الغني والفقير في الإصابة، لكن الاثنين لا يحميان أنفسهما بنفس الطريقة من العدوى، فالأثرياء يلجأون إلى وسائل مختلفة للوقاية من الفيروس.

ابتكارات كورونا.. سياحة افتراضية في كاليفورنيا المغلقة

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، أنه منذ انتشار الفيروس قفزت طلبات شراء الجزر الخاصة بأكثر من 30%، لقضاء فترة الحجر الصحي، خوفاً من عدوى فيروس كورونا المستجد.

- جزر ومنتجعات خاصة

قال المدير التنفيذي لشركة الجزر الخاصة "برايفت أيلاندز" وهي وكالة العقارات الوحيدة المخصصة حصريًا لشراء الجزر، كريس فيجرول: "لقد رأيت خلال الأيام العشرة الماضية زيادة بنسبة 30% في المبيعات والاستفسارات المتعلقة بشراء جزر خاصة".

أوضحت" لوفيجارو" أن أثرياء العالم يستغلون ثرواتهم العظيمة، لتحصينهم ضد أزمة انتشار الوباء التي تفرض عليهم الحجر الصحي الإجباري حول العالم لمنع لنتشار العدوى، وذلك البقاء في المنزل.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية فإن الكثيرين يميلون إلى الابتعاد عن المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، ويجدون في مواردهم الوفيرة العلاجات الفعالة لوضع أقصى مسافة بينهم وبين فيروس كورونا، وذلك بشراء منتجعات خاصة وجزر.

ويتم تزويد الجزيرة بغرف العزل الطبي، مع نظام التهوية ونظام الترطيب، وحتى الخدمات الطبية المتخصصة، بسعر 8 آلاف دولار سنويًا، مع غرفة انتظار لكبار الشخصيات، والاجتماع، وإتاحة أطباء لهم على مدار 24 ساعة في اليوم.

في الولايات المتحدة، شهدت الإيجارات الفاخرة موسمًا استثنائيًا

هربًا من العدوى، لا سيما في "هامبتونز" و"كيب كو"، وهما من أكثر مناطق المنتجعات الراقية للنخبة في نيويورك.

ولفتت الصحيفة الفرنسية أنه يسهل الوصول إلى الوجهات السياحية والجزر بصفة عامة، في غضون بضع ساعات بالسيارة. ولكن في ظل الجائحة العالمية يفضل الأثرياء الذهاب إلى وجهاتهم بطريقة أكثر إسرافًا بطائرات خاصة للحد من الاختلاط.

وكانت وسائل إعلام إسبانبة قد أشارت إلى أن لاعب الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو اشترى جزيرة خاصة في مسقط رأسه بالبرتغال، وأعلنت سلطات الأرخبيل البرتغالي أن رونالدو في الحجر الصحي لعدة أيام في جزيرته ماديرا، لكن لا توجد أعراض للمرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد، الذي أصيب به بالفعل أحد زملائه في يوفنتوس، بحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية. 

طائرات خاصة  

الرابحون الكبار الآخرون للفيروس هم شركات الطائرات الخاصة. لأنه بالنسبة للأثرياء، فإن رحلات الدرجة الأولى على متن الطائرات العادية معرضة للعدوى، ومن الأفضل أن تأخذ طائرات خاصة لتجنب الاتصال مع المسافرين الآخرين.

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، شهدت شركة "بوكا راتون" ومقرها نيويورك زيادة في الطلب على رحلاتها، والتي تكلف في المتوسط 20 ألف دولار بين نيويورك من فلوريدا.

اليخوت الخاصة

ووفقا لصحيفة "ويست فرانس" فإن تجارة اليخوت قد انتعشت خلال الفترة الأخيرة، حيث تم اختيارها في الخطة "ب" لقضاء أثرياء العالم فترة الحجر الصحي، الذين خططوا في

الأصل لاستئجار فيلا في الحزر البعيدة عن المناطق المتأثرة بالفيروس.

وقالت جينيفر سايا، رئيس شركة تأجير اليخوت، لصحيفة نيويورك تايمز: "من سيارتك، تذهب مباشرة إلى طائرتك"، موضحة أن أصحاب اليخوت يرتادونها من طائرتهم الخاصة وسط البحر مباشرة".

وتابعت: "إنه منطقي تمامًا. تبقي عائلتك في بيئة صغيرة ونظيفة".

من جانبه، أطلقت مجموعة "إم إس سي كروز" للسياحة، جزيرتها الخاصة في جزر البهاما، في جنوب شرق فلوريدا وهي محجوزة لزبائن الدرجة الأولى لقضاء فترة الحجر الصحي.

وقال المدير العام للشركة فرع فرنسا باتريك بوربايكس، إن "سعر هذه الجزيرة ذات الرمال البيضاء ذات المياه الفيروزية، التي تقع في منطقة البحر الكاريبي، ما يقرب من 200 مليون يورو".

أقنعة واقية فاخرة

من جانبها، أشارت صحيفة "ويست فرانس" أنه حتى في طرق الوقاية من الفيروس، فإن الأثرياء يختارون المنتجات الفاخرة للحماية من العدوى، لافتة إلى الممثلة الأمريكية جوينيث بالترو، المعروفة بلعبها في فيلم "العدوى" والتي نشرت صورتها على حسابها عبر "أنستقرام"، مرتدية قناعًا واقيًا فاخراً على متن الطائرة المتجهة إلى باريس في 26 فبراير/شباط الماضي.

وفقاً للصحيفة فإنه لم يكن قناعًا واقياً عادياً، إنه "قناع هواء مزود بفلتر" من شركة Airinum السويدية. ويباع هذا القناع الذي يحتوي على خمس طبقات من الترشيح، في فرنسا على موقع التجارة الإلكترونية Boulanger بسعر ما بين 59 إلى 61 يورو، بألوانه الثلاثة؛ الوردي، والرمادي، والأسود. ومن أبرز مشترى هذا النوع من القناع المغنية الأمريكية بيلي ايليش.

وقال أحد مسؤولي الصيدليات التي تبيع القناع الواقي، إن هناك بعض المواطنين العاديين يشترون هذا القناع الباهظ للتشبه بالمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي".

الجل المائي المعطر

ولا يكتفي الأثرياء في تحصين أنفسهم بالمنتجعات السياحية واليخوت والطائرات الخاصة والأقنعة الواقية الفاخرة فحسب، إنما بشراء منتجات تطهير فاخرة، منها جل كحولي لغسيل اليدين Byredo برائحة التوليب. بسعر 38 يورو للزجاجة 450 مل. في حين أن زجاجة الجل العادية لا تتخطى 3 يورو لحجم 100 مل.

أهم الاخبار