رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"دبى العالمية" تكشف تحايل اللجنة النقابية بميناء السخنة

اقتصاد

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 16:29
دبى العالمية تكشف تحايل اللجنة النقابية بميناء السخنة
السويس- عبدالله ضيف:

 استمر اليوم الاربعاء إضراب العاملين بميناء عين السخنة بالسويس، عن العمل لليوم الثالث عشر على التوالى؛ احتجاجا على قيام ادارة شركة دبى العالمية التى تدير ميناء عين السخنة باصدار قرار بفصل 8 من العاملين بالميناء.

واتهمت شركة دبى العالمية فى بيان أصدرته مساء أمس الثلاثاء نقابة العاملين بميناء عين السخنة بالمراوغة والتحايل على العاملين بالميناء من أجل استمرار اضرابهم عن العمل وضرب الاقتصاد القومى المصرى لتحقيق مصالح شخصية. وكشفت الشركة فى بيانها عن قيام نقابة العاملين بميناء عين السخنة خلال اجتماعهم منذ يومين مع اللواء سمير عجلان محافظ

السويس بطلب الحصول على خطاب رسمي من مديرية القوى العاملة، يطالب العمال بإنهاء اضرابهم عن العمل لاخراج
السفينتين الكورية والسويسرية المحتجزتين مع طاقمهما فى الميناء، وكذلك صرف عدد 600 حاوية بضائع فى حاجة ملحة للخروج من الميناء لخدمة السوق المحلى بدعوى استجابتهم لمطالب محافظ السويس وشركة دبى العالمية لانهاء محنة اطقم السفينتين المحتجزتين.
واكدت الشركة أنه بعد حصول اعضاء اللجنة النقابية على خطاب القوى العاملة تنفيذا لتوجيهات محافظ السويس سارعوا باستغلال الخطاب بطريقة سلبية للتاثير والضغط على العمال لعدم استئناف العمل بدعوى تعرضهم لضغوط رسمية من محافظة السويس مثبتة فى خطاب رسمى لمديرية القوى العاملة لاستئناف العمل. واشارت الشركة الى استياء اللواء سمير عجلان محافظ
السويس من هذا الفعل واسلوب التحايل والمراوغة الذى ارتكبتة نقابة العاملين بالميناء.
وطالبت الشركة من العاملين بميناء عين السخنة بعدم الانسياق وراء اللجنة النقابية للعاملين بالميناء بعد ان كشفت اعمالها منذ بداية افتعالها الازمة وتحريض العاملين على الاضراب عن العمل.
كما اصدرت شركة دبى العالمية مساء امس الثلاثاء بيانا اخر اشارت فيه إلى ان احد العاملين الثمانية الذين انهت الشركة تعاقدها معهم ويدعى احمد محمد شاكر قد ارتضى بقرار الشركة ورفض تحريض اللجنة النقابية وقام باستلام كافة مستحقاته لدى الشركة وانهاء اجراءات اخلاء طرفه.
واوضح مصدر مسئول بشركة دبى العالمية حصول العامل على اكثر من 300 الف جنيه نظير رضائه بقرار الشركة بانهاء تعاقدة.
واكدت شركة دبى فى بيانها بانها تجرى مفاوضات مكثفة مع باقى العاملين الذين انهت الشركة تعاقدهم وعددهم 7 عمال لقبول قرار الشركة بإنهاء تعاقدهم مقابل حصولهم على كافة مستحقاتهم كاملة اسوة بزميلهم الثامن.

أهم الاخبار