رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

26.8% انخفاضًا فى صادرات القطن المصرى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء إن إجمالي كمية الصادرات من القطن المصري بلغ خـلال الفتـرة من مارس إلي مايو 2012 إلي 232 ألـف قنطـار متري، مقابـل317 ألف قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السـابق بتراجع 15 الف طن.

وأرجع الجهاز الحكومي هذا الانخفاض والذي تصل نسبته إلي 8‚26٪ إلى ارتفاع أسعار القطن العالمية، ما أدى لارتفاع أسعار الأقطان المصرية.
وقال الإحصاء أن إجمالي كمية المستهلك من الأقطـان المصرية في السوق المحلي بلغ 352 ألـف قنطـار متري خـلال الفتـرة من مارس إلي مايو 2012، مقابل 577 ألف قنطار متري لنفس الفترة من الموسم السابق بنسبة انخفاض قدرهـا 0‚39 ٪.
وأرجع الجهاز انخفاض المستهلك من الأقطان المصرية محلياً إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية لمصانع الغزل نتيجة للحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر

منذ قيام ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق مبارك.
أما عن إجمالي كمية المستهلك في مصر من الأقطـان المستـوردة خـلال الفـترة من مارس إلي مايو 2012،  فقد أوضح الجهاز أنها تصل إلي 23 ألف قنطـار متري، مقابل218 ألف قنطار متري لنفس الفـترة مـن المـوسم السـابق بنسـبة انخفاض 89,4٪ .
وأرجع الجهاز ذلك إلى اتجاه شركات الغزل المصرية لاستخدام الأقطان المصرية نتيجة لدعمها من الدولة مما أدى لانخفاض أسعارها بما يتقارب من أسعار الأقطان المستوردة علاوة على جودة أصنافها.