عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

42 مصرى نشطاء على السوشيال ميديا و845 مليون دولار قيمة الإعلانات الرقمية

ذكر التقرير السنوى للرقمنة لعام 2020 أن نسبة تغطية الاتصالات فى مصر تبلغ 91 %، وأن هناك 93 مليون مستخدم للهاتف المحمول، منهم 90 % يحملون هواتف ذكية.

وأوضح أن عدد مستخدمى الانترنيت يبلغ 54 مليونًا، منهم 42 مليون شخص نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن متوسط تواجد المستخدم على التواصل الاجتماعى يبلغ ثلاث ساعات يوميًا.

وأوضح أن مستخدمى الإنترنت من خلال الهاتف بلغ 51 مليونًا، موضحًا أن سرعة انترنت المحمول تراجعت بنسبة 0.5%، بينما ارتفعت سرعات الإنترنت الثابت بنسبة 300%.

وأشار إلى أن أكثر المواقع زيارة من جانب المصريين هى جوجل، فيس بوك، ويوتيوب.

وبلغ إجمالى المنفق على الاعلانات الرقمية فى مصر 845 مليون دولار، حيث وصلت إعلانات الفيس بوك 38 مليون مستخدم، بينما وصلت اعلانات انستجرام إلى 11 مليون مستخدم، وسناب شات إلى 6.3

مليون مستخدم، وتويتر إلى 3.6 مليون، ولينكد إن 4.4 مليون مستخدم.

وكان من الغريب ما ذكره التقرير بأن 32% من المصريين لديهم حسابات بينما لم تزد نسبة مستخدمى بطاقات الائتمان علي 3.3 % من السكان، وهناك نحو 3.5% من المصريين يشترون ويبيعون إلكترونيا.

زمن المعروف طبقًا للتقرير أن إجمالى عدد المستخدمين للإنترنت فى العالم يبلغ 4.5 مليار مستخدم منهم 3.5 مليار شخص على مواقع السوشيال ميديا. وتعد أكبر ثلاثة تطبيقات استخداما فى السوشيال ميديا على مستوى العالم بالترتيب الفيس بوك، يوتيوب، وواتس آب.