عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«تطوير مصر» تدعم ماراثون الأهرام بمشاركة 4 آلاف متسابق من 77 دولة

شهدت أهرامات الجيزة انطلاق فعاليات «نصف ماراثون الأهرامات» فى نسخته الثانية هذا العام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار وتحت إشراف الاتحاد المصرى لألعاب القوى وذلك بدعم شركة تطوير مصر وبنك HSBC وبشراكة خيرية مع مستشفى أهل مصر.

شارك بالنصف ماراثون 4000 متسابق ومتسابقة من 77 دولة حول العالم وبمشاركة د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى، هذا إلى جانب السادة سفراء الولايات المتحدة الأمريكية، استراليا، اليابان ونيوزيلندا والسادة الدبلوماسيين بسفارات ألمانيا، إيطاليا، المملكة المتحدة بجانب عدد من الشخصيات العامة.

ويأتى هذا الحدث تزامناً مع إحياء منطقة الأهرامات بالجيزة واستعداداً لافتتاح المتحف المصرى الكبير هذا العام، والذى بدوره سوف يكون أكبر منصة لعرض التراث الفرعونى بمصر.

وبهده المناسبة عبر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن سعادته بكثافة عدد المشاركين فى الماراثون فى صورة، تؤكد أهمية الدور الحيوى للرياضة داخل المجتمع على صعيد بناء الإنسان صحياً ووجدانياً، وفى رسالة تعكس القدرة المصرية على تنظيم الأحداث الكبرى بما تمتلكه من إمكانيات إدارية ولوجستية ومعالم أثرية وسياحية متميزة.

‎من ناحيته، قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، قائلا «سعيد بكون تطوير مصر الراعى الرئيسى لحدث يدمج بين عناصر مهمة ومختلفة مثل الرياضة والسياحة والاثار والصحة، فاهتمامنا بالانشطة الرياضية الى جانب التعليمية والفنية هو الذى دفعنا أن نرعى «Pyramids Half Marathon» هذا العام.

‎كما اشار الى ان اختيار الاهرامات كمكان لاقامة هذا الحدث يعد من احدى الوسائل الترويجية الناجحة لمصر كوجهة سياحية فريدة.

‎على هامش الماراثون، قامت «تطوير مصر» باستضافة المعسكر التحضيرى الذى شارك فيه عدد من المتسابقين فى الماراثون وذلك فى «BaseCamp» المقام بمشروعها المونت جلالة فى العين السخنة، حيث قاموا بالعديد من الانشطة التدريبية والترفيهية استعدادا للماراثون وذلك بالتعاون مع عدد من المدربين والمتخصصين الاشهر فى مجالهم.