عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التجارى وفا بنك إيجيبت يدعم التحول الرقمى بمزيد من الخدمات الإلكترونية

أكد البنك التجارى وفا بنك ايجيبت أنه يدعم بقوة توجه البنك المركزى نحو التحول الرقمى وتعزيز الشمول المالي، من خلال تقديم خدمات بنكية وإلكترونية، حيث أطلق خدمه CPS والتى تتيح إمكانية سداد الرسوم الجمركية والضرائب والمستحقات الاخرى من مقر عمل العملاء دون الحاجة إلى التوجه لفروع البنوك، تقدم الخدمة طوال ايام الاسبوع على مدار الساعة، كما تشمل إمكانية الاستعلام عن الرسوم والضرائب المستحقة وتأكيد الدفع إلكترونيا من خلال واجهات الخدمة. بالإضافة إلى ذلك، أطلق البنك Digital Asset Onboarding والذى يمكن العملاء من التقديم على القروض والبطاقات الائتمانية والحصول على موافقة مبدئية لحظية، بجانب إطلاق الخدمة البنكية عبر المحمول Attijari Mobile Egypt)). وتم ربط بطاقات الخصم المباشر والائتمانية إلى شبكة المحول القومى (ميزة). لكى يتمكن عملاء البنك من دفع كافة المدفوعات الحكومية باستخدام البطاقات المصدرة من طرفنا. والمزمع إصدارها فى بداية العام المقبل.

وقام البنك بإطلاق الشهادات المتغيرة بعائد تنافسى يصل إلى 13% والخزائن الحديدية لكبار العملاء، وتعزيز محفظة قروض التجزئة المصرفية بمنتجات خاصة لجذب مزيد من كبار العملاء من خلال القروض المضمنة بحد ائتمانى يصل إلى مليون جنيه ، وزيادة الحد الائتمانى لقروض كبار العملاء الى مليون ونصف مليون جنيه مصري، وإتاحة الموافقات السريعة فى خلال 10 أيام عمل.

بدأ التجارى وفا بنك إيجيبت عمله فى السوق المصرى فى عام 2017 بعد إتمام صفقة استحواذه على بنك باركليز مصر ومجموعة التجارى وفا بنك يقع مقرها الرئيسى فى المغرب، وتتواجد فى 25 دولة، من خلال 4930 فرعاً ويصل عدد العاملين به إلى أكثر من 20,125 موظف يقومون بخدمة 9.7 مليون عميل.

ووضعت إدارة مجموعة التجارى وفا بنك استراتيجية متكاملة لتفعيل مشاركتها فى مصر تتمثل فى العمل وفق خطة طموحة تضمن إضافة خدمات وفروع جديدة للوصول إلى الشرائح المستهدفة من العملاء، وهو ما يساهم بفاعلية فى تحقيق الشمول المالي. وأعلن البنك خلال شهر إبريل الماضى عن افتتاح ستة فروع جديدة ومن ثم عقبه افتتاح أربعة فروع اخرين فى شهر ديسمبر، ليصبح بذلك إجمالى عدد الفروع التى تم تدشينها فى عام 2019 عشرة فروع. 

ويتواجد التجارى وفا بنك إيجيبت فى 18 محافظة من خلال 64 فرعاً و79 ماكينة صراف آلى ATM،.

ويعمل التجارى وفا بنك على نقل خبرات المجموعة فى أفريقيا للشركات المحلية والإقليمية خاصةً فى مجال تمويل المشروعات والخدمات الاستشارية وتمويل العمليات التجارية الدولية وإدارة المخاطر المتعلقة بالسوق. ولعل أبرز ما جاء فى هذا المجال هو إطلاق نادى أفريقيا والتنمية فى مصر ليكون بوابة لعملاء البنك وأعضاء النادى إلى أفريقيا. يعتبر النادى هو الفرع العاشر الذى تم إطلاقه، ويعمل على توفير فرص استثمارية للشركات المصرية للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية بالأسواق الأفريقية الأخرى، حيث استهدف النادى فتح الأبواب أمام الشركات العاملة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر لدخول السوق الأفريقى وتوفير فرص ذهبية لبدء الأعمال فى أسواق جديدة.

ويعمل التجارى وفا بنك إيجيبت على الابتكار فى كل المجالات المتعلقة بالعمليات البنكية للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء، وضمان تقديم تجربة متميزة لهم. وفى هذا الإطار، يعتزم البنك إطلاق حزمة

من المنتجات الالكترونية الجديدة فى الفترة المقبلة.

ويولى التجارى وفا بنك إيجيبت أهمية كبرى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وشمل أبرز ما جاء فى هذا الصدد، افتتاح البنك أول وحدة لرواد النيل والتى تهدف الى توعية الشباب بريادة الأعمال ودعم نمو الشركات الصغيرة وتشجيع تأسيس الشركات الناشئة فى القطاعات الاقتصادية المستهدفة باستخدام التكنولوجيا الحديثة مع الحرص على تقديم الدعم الفنى والإداري.

قال البنك بأنه تصدر البنوك الأخرى فى تقديم الخدمات للعملاء بمراكز تطوير الاعمال وذلك بإشادة من البنك المركزي، بالإضافة إلى توقيع عدد من البرتوكولات مع مجموعة من شركات التأجير التمويلى والتى تهدف الى توسيع قاعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال العقود الثلاثية. وتماشياً مع مبادرة البنك المركزى نحو تشجيع الصناعة من خلال تمويل المشروعات الصناعية المتوسطة، قام التجارى   بتمويل اول عميل خلال شهر ديسمبر وفور إطلاق المبادرة.

وشارك التجارى وفا بنك إيجيبت فى أول عملية إصدار لسندات توريق لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية بقيمة 75 مليون جنيه، فى إطار دوره فى مساعدة الشركات على تعظيم قدراتها المالية والعمل على فتح آفاق جديدة للاستثمار. وبلغ إجمالى محفظة الإصدار 500 مليون جنيه تشمل حقوقاً مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة ومصدرة من قبل 3 شركات تابعة وهما راية للإلكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وتشمل خطة البنك  الخاصة بقطاع المسؤولية المجتمعية وضع استراتيجية محددة الملامح لتطبيق مبادئ التنمية المستدامة تتضمن: دعم الابتكار وريادة الأعمال، ودعم وتمكين الشباب، والتعليم المالي، وتنمية الاقتصاد، وتمكين المرأة ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة، وهو ما يأتى متماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويلعب البنك دوراً جديداً فى المسؤولية الاجتماعية نحو بيئة أفضل ومكافحة التغيرات المناخية، يؤمن البنك بضرورة التعاون مع مختلف الجهات والهيئات لتحقيق الاستفادة المثلى وضمان تحسين المجتمعات، حيث يتعاون فى العمل المجتمعى مع العديد من المؤسسات والجهات الحكومية والغير حكومية والتى تتضمن جمعية المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى لوزارة التضامن، ومؤسسة حلم، وجمعية مصر الخير، وCSR Egypt، وINJAZ Egypt، مؤسسة جذور، ومؤسسة شباب القادة ومؤخراً VeryNile.