رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة النجار :المعاملات المصرفية الدولية تهتم بالتحول الرقمى لدعم الشركات والتبادل التجارى

أكد أسامة النجار رئيس قطاع المعاملات المصرفية الدولية، أن القطاع مهتم بشكل كبير بالتحول الرقمى، وتقديم الحلول الرقمية فى مجال التجارة الخارجية، مؤكدا أن التحول الرقمى هو المستقبل، لهذا يعمل البنك والقطاع على التحول السريع نحو الرقمنة، وتقديم الخدمات الإلكترونية.

وأوضح أن قطاع المعاملات المصرفية الدولية حصل على جائزة «أفضل بنك فى المعاملات المصرفية الدولية «GTB»، يعد إنجازا للإدارة الحالية، حيث جاءت الجائزة بعد عامين فقط من تأسيس الإدارة. موضحا أن القطاع يعمل على تقديم حلول مناسبة لكل عميل، ومساعدته على تحسين رأس المال للعميل.

وأوضح أن الاهتمام بالعميل هو المستقبل، وأن البنك يعمل على زيادة حجم التبادل

التجارى مع إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجى، خاصة بعد افتتاح مكتب تمثيل فى دبى ليكون مركزا لجميع دول مجلس التعاون الخليجى، إلى جانب الاستحواذ على بنك القاهرة كمبالا ليكون مركزا للتوسع فى إفريقيا.

وقال إن قطاع المعاملات المصرفية الدولية من القطاعات التى بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية فى التسعينات، ولكن مع التطور بدأت تدخل السوق المصرى من خلال البنوك الأجنبية وهو قطاع يقدم حلولا مصرفية للعملاء، ليس بالنظرة التقليدية للإقراض، وإنما يقدم حلولا تتوافق مع احتياجات العميل وتحسين دورة رأس المال، والعمل على زيادة حجم الأعمال للعميل، وتقديم حلول التجارة الخارجية من حيث التصدير والاستيراد والضمانات وتمويل الموردين، وتحسين دورة التجارة الخارجية ومساعدة فى تحسين منظومة الدفع.

وأضاف النجار أن خطة تطوير البنك الشاملة، كان من ضمنها التوسع الإقليمى فى دول الخليج وإفريقيا لتطوير ودعم زيادة التبادل التجارى والاستثمارى، والبنك يمتلك بنكا فى أوغندا ومكتب تمثيل بدبى، وهو ما سيعمل على زيادة حجم التبادل

التجارى والاستثمارى مع إفريقيا وجميع دول مجلس التعاون الخليجى، انطلاقا من دور بنك القاهرة التاريخى فى السوق المصرى، مشيرا إلى أن هذا سيعمل على تحسين الميزان التجارى.

وحصل البنك على جائزة أفضل بنك فى المعاملات المصرفية الدولية «GTB» من مجلة «International Finance» البريطانية وجاء الإعلان عن الجوائز خلال احتفالية كبرى بمدينة دبى الإماراتية، وتسلم الجوائز عن بنك القاهرة، عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة وأسامة النجار ونهلة العكارى مدير عام الإدارة العامة للتدفقات النقدية والمعاملات المصرفية الدولية، وأحمد الخولى رئيس الإدارة العامة للتجارة الخارجية والمعاملات المصرفية الدولية.

وقال أسامة النجار: إنه تم إنشاء قطاع المعاملات المصرفية الدولية «GTB» من أجل طرح حلول مصرفية مبتكرة لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات فى مجال إدارة السيولة والتدفقات النقدية، وتمويل العمليات التجارية الخارجية، وخدمات الأوراق المالية، والحلول الرقمية. مؤكدا أن القطاع يتعامل مع كل من يحمل سجلا تجاريا دون النظر إلى حجم الشركة. وتوقع أن يشهد القطاع مزيدًا من النجاحات خلال العام الجارى 2020، خاصة مع تدشين خدمات الإنترنت البنكى للشركات والمقرر انطلاقها قريبًا.