رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد على: قطاع الخزانة يستهدف نمو 20% خلال عام 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محمد على رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال أن القطاع يستهدف معدل نمو 20% خلال عام 2020، مشيرًا إلى أن التحول الرقمى يشهد اهتمامًا كبيرًا من القطاع المصرفى المصرى بقيادة البنك المركزى المصرى.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«الوفد»، إلى أن الإدارة الجديدة بقيادة طارق فايد، تعمل على تطوير وتحديث البنك من خلال الاستعانة بالخبرات المتنوعة وتم وضع خطة طموحة لمدة 5 سنوات نتج عنها بعد مرور عامين تنوع فى الأرقام وتعظيم فى الربحية.

وأضاف أن نتائج هذه الخطة أن إدارة الخزانة وأسواق المال حصلت على جائزة أفضل بنك مصرى فى معاملات الصرف الأجنبى، وهى جائزة دولية.

ونفى محمد على وجود أى قيود على حركة دخول وخروج الأموال، موضحًا أن المستثمرين سواء عربًا أو أجانب يمكن الدخول والاستثمار فى السوق المصرى والخروج عندما يرغبون فى ذلك.

وأشار رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال، إلى أن القطاع يعمل على سرعة وصول التحويل، والحصول عليه بأفضل سعر، ويمكن للعميل صرف الحوالة بعملتها أو بالجنيه المصرى.

وقال على «العائد على الاستثمار فى مصر من أعلى معدلات العائد فى العالم، حيث تصل ما بين 19 و25%، مما يجعل مصر بيئة جاذبة للاستثمارات العربية والأجنبية.

وأوضح محمد على أن الجائزة جاءت نتيجة للعمل الدؤوب والمتواصل من مجموعة الخزانة وأسواق المال، والذى تكلل بحصول بنك القاهرة لأول مرة على جائزة «أفضل بنك فى مجال الصرف الأجنبي» لعام 2019 والتى تعكس أثر هذا الجهد فى زيادة نمو

حجم التدفقات النقدية من العملة الأجنبية من داخل وخارج مصر، وتمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح، متوقعًا أن يشهد العام الجارى التعامل مع نوعية وشرائح جديدة من عملاء الخزانة إلى جانب تقديم منتجات جديدة لتلبية مختلف احتياجات العملاء.

ولفت إلى أن النتائج التى حققتها مجموعة الخزانة بالبنك خلال عام 2019 تمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح، إلى جانب الاستمرار فى نمو حجم الأصول التى تسهم مجموعة الخزانة فى تسعيرها بالشكل الأمثل

وحصد بنك القاهرة على جائزة «أفضل بنك فى معاملات الصرف الأجنبى «Best Foreign Exchange Bank» لعام 2019، وهى الجوائز التى تمنحها مجلة، International Finance البريطانية فى مجالات عديدة على المستوى العالمى للبنوك ومؤسسات القطاع المالى.

جاء الإعلان عن الجوائز خلال احتفالية كبرى أقامتها مجلة «International Finance» بمدينة دبى الإماراتية، وتسلم الجوائز عن بنك القاهرة، عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد على رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال وعمرو ماجد رئيس قطاع التداول واسوق المال.