رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تكشف حقيقة العثور على 3 آلاف طن من خام الذهب

 أوضحت الهند حقيقة اكتشاف للذهب في ولاية أوتار براديش بعد أن أعلنت مسئولة حكومية أمس السبت، العثور على مكامن بها احتياطيات تزيد على 3 آلاف طن من خام الذهب، ما أثار موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وقالت روشان جاكوب رئيسة إدارة التعدين في ولاية أوتار براديش إن إدارات على المستوى الوطني وعلى مستوى الولايات اكتشفت رواسب للذهب في منطقة سونبهادرا في الولاية الشمالية بعد أن أجرت مسحا للمنطقة على مدى أكثر من 10 سنوات.

 وأضافت "وجدنا 2940 طنًا في سون باهادي، وفي منطقة هاردي باهادي عثرنا على رواسب 646 كيلوجراما من الخام"، مضيفة أن مستوى تركيز الذهب في المنطقة يصل إلى نحو 3 جرامات في الطن الواحد من الخام.

لكن هيئة المسح الجيولوجي الهندية قالت السبت، إن من المتوقع أن يصل إجمالي ما يمكن استخراجه من هذه المنطقة إلى نحو 160 كيلوجرامًا فقط.

 وتستخرج الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب

في العالم، ما بين طنين وثلاثة أطنان من الذهب سنويا وتعتمد على الواردات باهظة الثمن لتلبية الطلب المحلي بالكامل تقريبا والذي بلغ 843 طنًا سنويًا في المتوسط على مدى السنوات العشر الأخيرة.

 وبسبب نهمها للذهب -المستخدم بكثافة في صنع الحلي وتقديم القرابين للآلهة وفي حفلات الزواج المترفة- تكلفت الهند أكثر من 31 مليار دولار لاستيراده العام الماضي، ليصبح ثاني أكبر معدن تستورده بعد النفط الخام.

ودرست الهند مرارًا خططًا لإحياء مجموعة من مناجم الذهب التي تعود إلى أيام الاستعمار في ولاية كارناتاكا الجنوبية لكن المشروع لم يخرج للنور بسبب تكهنات بضعف الإنتاج وارتفاع التكاليف.