رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إرسال قائمة المرشحين لانتخابات اتحاد الأوراق المالية للرقيب بعد استبعاد المخالفين

بوابة الوفد الإلكترونية

تجرى اللجنة التأسيسة للاتحاد المصرى للأوراق المالية فرزاً دقيقاً لمستندات المرشحين لانتخابات عضوية الاتحاد، قبل إرسالها إلى هيئة الرقابة المالية.

وكان باب الترشيح لانتخابات الاتحاد قد أغلق يوم الاثنين الماضى بتقدم 27 مرشحا بأوراقهم يمثلون نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، وشركات إدارة الأصول والمحافظ، ونشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، ونشاط الإيداع والقيد المركزى وأمناء الحفظ، ومستقلين من ذوى الخبرة.

وقالت مصادر خاصة لـ«الوفد» إن اللجنة تبدأ اليوم عملية فرز وفحص أوراق المرشحين فى الانتخابات، على أن يتم إرسال القوائم النهائية للرقابة المالية لاعتمادها، بعد استبعاد الصادر بشأنهم مخالفات تحول دون استكمال ترشيحهم.

وأضافت المصادر أن اللجنة حريصة على فحص أوراق المتقدمين للانتخابات

وفقا للقواعد والمعايير التى حددتها الرقابة المالية.

وكانت تأسيسية الاتحاد قد أتاحت الحق للمرشحين الصادر بحق شركاتهم عقوبات بسبب مخالفات قوانين سوق المال سواء بالتلاعب أو الإضرار بسوق المال، طالما لم يتورط مرشح الشركة فى ارتكاب هذه المخالفات، ويعد هذا الإجراء بمثابة مرونة وإنصاف من الرقابة المالية للمرشحين، حيث أنه ليس ذنب المرشح تحمل تلاعبات الشركة، طالما ليس له دخل من بعيد أو قريب بهذه المخالفات، ويرأس اللجنة التأسيسية للاتحاد سليمان نظمى.