عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوراسكوم: مدرسة دولية فى مشروع West O بأكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن توقيع اتفاقية تطوير مدرسة دولية مع أحد المستثمرين فى مشروعها المتكامل O West فى مدينة السادس من أكتوبر كجزء من الجهود التى تبذلها الشركة باستمرار لتوفير أفضل مستوى من الخدمات المقدمة فى المشروع. وسوف تقوم Kent College بالإدارة الأكاديمية الحصرية للمدرسة بموجب اتفاق إدارى. وتعتبر Kent College واحدة من أفضل 10 مدارس فى المملكة المتحدة بما تمتلكه من خبرات تمتد إلى 130 عاماً. وتعتبر هذه المدرسة هى أول مدرسة لها فى مصر حيث تعمل Kent College فقط فى كانتربيرى التى تأسست فى عام 1885 ودبى التى تأسست فى 2016 هذا يمثل دخول Kent’s College الأول إلى السوق التعليمية المصرية والإفريقية.

ويبلغ إجمالى القيمة الاستثمارية للمدرسة 500 مليون جنيه مصرى تقريباً. ومن المتوقع أن تبدأ المدرسة عملها فى الربع الثالث من عام 2022، أى قبل عام من تسليم أولى الوحدات العقارية فى مشروع O West.

ويشار إلى أن المدرسة تستوعب ما يقرب من 1500 طالب وحوالى 400 موظف، وتتضمن 70 غرفة دراسية بالإضافة إلى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية، أماكن لمختلف الأنشطة

الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم.

ستقوم Kent College O West بتطبيق نظام STEAM التعليمى ويتولى مدرسون بريطانيون تدريس المناهج التعليمية البريطانية، التى تليها الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوى GCSE وIGCSE، ومنهج البكالوريا الدولية «IB» سيكون اختيارياً فى السنوات العليا.

وعلق أشرف نسيم، العضو المنتدب التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن سعادته بالاتفاقية التى تمثل شراكة استراتيجية مع واحدة من أفضل وأعرق المدارس البريطانية Kent College قائلاً: «نحرص على الاختلاف والتميز فى تطبيق وتنمية مفهوم المدن المتكاملة بالمعنى الشامل مما يضمن جودة الخدمات المقدمة لعملائنا».. وأضاف أن الشركة تولى اهتماماً كبيراً للمنطقة التعليمية، وذلك للحرص على توفير تعليم عالى الجودة للطلاب المصريين وخلق مجتمع متكامل من خلال الشراكات المتخصصة.