رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصنع بلاستيك بمشاركة "مصرية تركية"

مصنع بلاستيك – أرشيفية
مصنع بلاستيك – أرشيفية

وقعت شركة "سامكريت مصر - مهندسون ومقاولون" مذكرة تفاهم بين شركة مجموعة التنمية الصناعية وهي شركة مملوكة لشركة سامكريت مصر نسبة 70% وإحدى الشركات التركية لإنشاء مصنع على مساحة 30 ألف متر مربع

بالتجمع الصناعى e2 بمدينة 6 أكتوبر لنشاط الصناعات البلاستيكية والتعبئة والتغليف بحجم استثمارات من جانب الشركة التركية يقدر بـ150 مليون دولار أمريكى.
وقالت الشركة، فى بيان لها اليوم رداً على استفسارات البورصة، أنه من المتوقع بدء الإنشاءات فى شهر ديسمبر 2012.
وأضاف بيان "سامكريت" ان شركة مجموعة التنمية الصناعية تمارس نشاط تطوير وتنمية المناطق الصناعية بصفتها مطورا صناعيا في مجال الصناعة والتجارة والخدمات المرتبطة بها، مضيفا أنها تقوم حاليا بتطوير التجمع الصناعى e2 على مساحة 3  مليون متر مربع بمنطقة المطورين بمدينة 6 أكتوبر بحجم استثمارات حوالي 3.5 مليار جنيه.

وأضاف البيان أن عدد المصانع المتعاقد عليها منذ بدء المشروع في فبراير 2008 وحتى تاريخه بلغ 60 مصنعا على مساحة 75% من أراضى الاستغلال الصناعى بالمشروع منها 50% استثمارات أجنبية.
وتعتبر الشركة التركية أحد أكبر الشركات التركية فى هذا المجال منذ أكثر من 40 عاما وتمتلك 3 مصانع داخل بلادها وتحتل المركز 12 فى معدلات النمو الاستثمارى على مستوى 250 شركة عالمية مثيلة، وتصدر حوالى 50% من انتاجها السنوى الى ما يقرب من 50 دولة حول العالم وتستهدف مركزا اقليميا داخل مصر لتعظيم استثمارتها وتطوير صادراتها.