رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار اللحوم فى السودان خلال تعاملات اليوم

أكد عدد من التجار بمدن السودان،  اليوم الأربعاء،  ارتفاع أسعار اللحوم والفاكهة وتذبذب أسعار الخضر وانخفاض أسعار البصل بأسواق مدينة مدني وتباينت آراء التجار حول الأسباب.

 

واكد الفاتح حسين (تاجر بصل) هبوط أسعار البصل وأرجع ذلك لتوالي الوارد للسوق وأعلن أن سعر جوال البصل 1,200 جنيه والكيلة 180 جنيها وتوقع استمرار انخفاض أسعار البصل حتى شهر أبريل المقبل قبل أن يعمل التجار على تخزينه لمجابهة فصل الخريف.

 

وقطع عبيد مكي (تاجر بامية) أن هبوط الأسعار وارتفاعها يتوقف على كمية الوارد للسوق وأشار إلى أن سعر كيس البامية حاليا 400 جنيه ولفت حسن عبد الله (تاجر خضروات) إلى أن الأسعار تشهد تذبذبا ملحوظا داخل السوق.

 

وعزا ذلك لرغبة بعض التجار للبيع بأرخص الأثمان للتخلص من البضاعة قبل تلفها، موضحا أن كوم الطماطم يباع بسعر 30 جنيها وكوم البصل الأبيض بمبلغ 50 جنيها، بينما سعر كوم الأسود (الباذنجان) 25 جنيها وكوم

البامبي 25 جنيها.


على صعيد آخر أعلن عدد من تجار الفواكه بسوق مدينة ودمدني ارتفاع الأسعار، حيث أرجع صابر محمد (تاجر فواكه) الزيادة لخواتيم موسم الفاكهة، مشيرا إلى أن دستة البرتقال تباع بسعر مائة جنيه وكيلو العنب بمبلغ 350 جنيها ودستة المنقة بمبلغ 150 جنيها ونفى علاقة ارتفاع الأسعار بالدولار.

 

وفي ذات السياق طالب تجار اللحوم بإغلاق باب التصدير بغية هبوط الأسعار وقال عز الدين أحمد (جزار) أن سعر كيلو العجالي 240 جنيها وسعر كيلو الضان 480 جنيها وجزم عز الدين هبوط كيلو العجالي إلى 80 جنيها في حال إغلاق باب التصدير.