رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق حسنين: مطلوب تطبيق شروط سلامة الغذاء تدريجيا

طارق حسنين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية قال إن إصدار هيئة سلامة الغذاء اشتراطات المنشآت الغذائية لا شك أنه فى الصالح العام إلا أنه يحتاج إلى تطبيقه تدريجيًا وليس دفعة واحدة، مشيرًا إلى أن هناك بعض الشروط الاساسية منها فصل الإنتاج عن التوزيع وإصدار شهادات صحية لجميع العاملين بالمنشآت الغذائية والنظافة العامة والتأمين الصحى. وتقريبا جميع هذه الشروط موجودة فى غالبية المطاحن. إلا أن هناك اشتراطات أخرى لا تتواجد سوى فى قلة قليلة من المطاحن الكبيرة ومنها الارضيات وطريقة التقاء الحوائط والأرضيات بطريقة منحنية والمشكلة ان تنفيذ هذه الشروط يتطلب وقف العمل فى المطاحن وهدم الارضيات والحوائط واستبدالها بجديد أى ثورة إنشائية وهذا غير منطقى.. ولكن المنطقى تطبيق هذه الاشتراطات على المطاحن الجديدة التى يتم إنشاؤها حديثا لكن المنشآت القائمة بالفعل صعب

تطبيق هذه الاشتراطات عليها.. ومن الاشتراطات الصعبة أيضًا وقد تكون لا داعى لها هى وجود طبيب مقيم للمنشأة فهل يعقل أن يكون فى كل مطحن عيادة وأطباء.. فجميع عمال المطاحن يخضعون لنظام التأمين الصحى الرسمى وفى حالة الشكاوى من أى مرض يتوجه العامل إلى مستشفيات التأمين الصحى التابع له على الفور لذا لا داعى لوجود طبيب مقيم بالمنشأة.

ويقول طارق حسنين يجب ألا تكون هيئة سلامة الغذاء فزاعة لأصحاب المنشآت الغذائية سواء كانت مطاحن أو مصانع منتجات غذائية وفى النهاية لا يصح الا الصحيح.