عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التداول الاجتماعي وأبرز منصات التداول عبر etoro

بوابة الوفد الإلكترونية

تعتبر شركة eToro من أشهر شركات التداول الاجتماعي التي تقوم بتقديم خدمات تداول النسخوالخدمات المالية وهي تحتوي على عدد كبير من الأصول المالية، كما تقدم شركة ايتورو العديد من الخدمات في العملات والأسهم ومؤشرات الأسهم والسلع وكل هذا عن طريق منصة التداول الإلكتروني الخاصة بها.

ومن الجدير بالذكر أن eToro لديها العديد من الفروع في عدد من البلاد مثل المملكة المتحدة وقبرص وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

التداول الاجتماعي على eToro

تعتبر شركة ايتورو من الشركات الرائدة في مجال التداول الاجتماعي في العالم حيث يدعمها عدد كبير من المستخدمين ما يزيد عن الملايين من الأشخاص الموجودين في 140 دولة، كما استفادت الشركة من خبرات مستخدميها في أدوات التداول الفعلية.

تقوم شركة eToro بتقديم العديد من المميزات والسمات الاجتماعية التي تجعلها من منصات التداول الاجتماعي وهذا بالرغم من شموليتها في مجال تداول الأسهم وتداول العملات الرقمية والاستثمار على الإنترنت.

كما ساعدت الشركة الأشخاص الموجودين في أي مكان بالعالم في الوصول إليها حتى يتمكنوا من التداول على منصتها.

من المميزات التي تقدمها ايتورو أنها تمكنك من مشاهدة نشاط التداول المالي لجميع المستخدمين على الشركة وبالتالي تستطيع التعرف على الأشخاص الذين يتناسبون مع احتياجات تداولك واستثمارك ويمكنك أيضًا تحديد موقع المتداولين عن طريق استخدام أداة البحث وتصفية النتائج.

ومن الجدير بالذكر أن التداول الاجتماعي على منصة eToro يجعل من السهل أن يتواصل المتداول الحديث مع الأشخاص الذين يمتلكون خبرة كبيرة في مجال التداول بالإضافة إلى أنه يساعد المتداولين الذين يمتلكون خبرة من تطوير التداول الخاص بهم.

 

أدوات التداول من شركة eToro

تعمل  eToroعلى تزويد جميع مستخدميها بمنصة استثمارية وتثقيفهم حتى يستطيعوا التداول بسهولة على المنصة لذلك قدمت لهم عدد عدد من أدوات التداول مثل :

تقدم شركة اي تورو لمستخدميها بعد التسجيل في المنصة حساب عملة افتراضية بقيمة 100 ألف دولار وذلك ليتمكنوا من البحث عن الحيل والاستراتيجيات قبل الاستثمار بالأموال الحقيقية.

بالإضافة إلى عدد من الأدوات الأخرى التي تقدمها لتساعد المتداول أثناء معاملاته الفعلية ومن هذه الأدوات التقويم الاقتصادي الذي سيُظهر لك تأثير التقويم على الأصول الخاصة بك لذلك كل ما عليك فعله هو إدخال التاريخ والمنطقة الزمنية والأصل الذي تريد التداول به.

وأخيرًا تقدم الشركة تحليل كامل ومنتظم بكافة التفاصيل الخاصة بالسوق وذلك لمساعدتك في الاستفادة بكافة المعلومات التي ستحصل عليها، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك عرض المعلومات التفصيلية التي تحتاجها من خلال المنصة حيث أنك ستجد على المنصة صفحة خاصة بكل أصل يمكن

تداوله.

 

منصات التداول على eToro

قامت الشركة بإتاحة ثلاث منصات حتى يتمكن عملائها من التداول بشكل سهل وسريع ومن هذه المنصات ما يلي :

  • eToroWebtrader

هي منصة التداول المباشر وتشبه منصات تداول الفوركس ولكنها تختلف في الخصائص الخاصة بها والمهام، ومن خصائصها قسم الدردشة الذي يمكن جميع مستخدميها من التفاعل مع بعضهم البعض، أما في حالة رغبة التاجر بعد التحدث مع أحد حينها يمكن أن يفعل خاصية غير مرئي التي ستجعله غير مرئي للأشخاص الأخرين.

تتميز هذه المنصة بأنها لا تحتوي على خاصية التحميل المعلوماتي لذلك يتم اعتبارها منصة بسيطة ونظيفة يمكن تنفيذ الصفقات عليها بكل سهولة من أي مكان بالعالم حيث أنها تلزم أن يكون التاجر متصل بالإنترنت فقط.

 

  • eToro Mobile Trading

هذه المنصة عبارة عن تطبيق يتم استخدامه للتداول عن طريق الهاتف وذلك للتجار الذين يريدون أن يتم التعامل والتداول من خلال الهاتف حتى يستطيعوا التداول في أي وقت يريدونه.

ومن مميزات هذا التطبيق أنه يُمكن التجار من تنفيذ الصفقات أثناء تحركاتهم من خلال المنصة على الإنترنت وهذا يجعل التجار لا يفوتون أي فرص للتداول كما يمكنهم مراقبة التجار الأخرين في أي وقت.

 

  • OpenBook

هذه المنصة تعتبر فيسبوك تداول الفوركس حيث أنها تُمكن التجار من معرفة ما يفعله التجار الأخرين في هذا الوقت وفائدة هذا الأمر أنه يكون بمثابة اختبار الاستراتيجيات الجديدة كما أنه يمكن اعتبارها استراتيجية تداول آمنة للاستخدام.

كما تساعد هذه المنصة أيضًا التجار على أن يتعلموا من الآخرين وبذلك لن يستغرقوا وقت طويل في تحليل وتطبيق الاستراتيجيات المعقدة حيث أنهم سيقومون فقط بنسخ وتتبع التجار الذين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال ليستطيعوا تجميع أرباح عالية.