عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البقوليات ومنتجات الألبان تتفوق على بقية الصناعات الغذائية في جلفوود دبي

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت شركات الصناعات الغذائية المصريه لليوم الثانى على التوالى خلال مشاركتها فى معرض جلفوود دبى للصناعات الغذائية والذى يقام خلال الفتره من 16 إلى 20 فبراير الحالى بمركز التجاره العالمى. 

 يقام معرض العام الحالى تحت شعار " الغذاء بمنظور جديد " ، ويتم تنظيم عشرات الندوات التى تناقش الخطط المستقبلية لصناعة الغذاء والتى تعد اهم الصناعات على الإطلاق واكثرها  تحملا  لتقلب التشريعات والقوانين نظرا لأنها  لإرتباطها بصحة الإنسان .

جاءت فى مقدمة الشركات المصريه التى تلقى منتجاتها رواجا كبيرا ،الشركات المتتجه لمنتجات الالبان، والمربات والبقوليات والامور، وتفوقت هذه المنتجات على بقية المنتجات الأخرى خاصة أن هناك شركات محليه كبيره ولها سمعتها المحليه والدوليه .

ويعد تناقص عدد الشركات المصريه المشاركه فى الدوره 25  لمعرض جلفوود دبى إلى 108 شركه وكان الرقم العام الماضى يصل إلى 142  شركه ، وارجع عددا من أصحاب الشركات إنخفاض  أعداد المشاركين إلى غياب المسانده التصديريه،  ودعم المعارض الخارجيه خاصة أن المصدر يتحمل 80 %

من التكلفه وتتحمل هيئة تنمية الصادرات وصندوق مساندة الصادرات نحو  20 % .

ورغم نسبة الدعم المنخفضه الا  ان وزارة التجاره كانت قد توقفت عن سداد مستحقات المصدريين فى عهد وزير التجاره الاسبق  عمرو نصار، وارجعت نيفين جامع  وزير التجاره الحاليه نسب الدعم الشركات المصريه.

وقامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الماليه بتسوية مستحقات عدد كبير من المصدرين فى عدد من القطاعات  الصناعية الأخرى.واكد الصناع ان الفتره الحاليه تتطلب من الحكومه الاستمرار فى مساندة الصناعه المحليه ودعم المصدريين  خاصة أن السوق المحلى يعانى من نقص فى السيوله،  وارتفاع حاد فى أسعار السلع والبورصات العالميه  مما يؤدى إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.