رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى الكويتى يسعى لاستكمال مسيرة النمو فى السوق المصري

أكد على معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى الكويتى – مصر أن البنك يهدف إلى استكمال مسيرة النمو والتقدم فى السوق المصرى من خلال تقديم خدمة مصرفية متميزة مما ينعكس على المدى البعيد من تعاظم قيمة أسهم البنك تحقيقًا لمصلحة المساهمين.

وأضاف أن النتائج التى حققها البنك تشعرنا بالسعادة، خاصة تضاعف الزيادة فى صافى دخل العائد وإجمالى الأصول. ونعمل بجهد للحفاظ على هذا النمط المتميز من الأداء والذى حققناه خلال الأربع سنوات الماضية.

أعلن البنك عن تحقيقه لنتائج مالية قوية للسنة الرابعة على التوالى. حيث ارتفع صافى الأرباح التشغيلية بنهاية عام 2019 بنسبة 39٪ مقارنة بالعام السابق ليصل إلى مليار جنيه مصرى، ونما صافى الدخل من العائد بنسبة 38٪ ليصل إلى 1.43 مليار جنيه مصرى.

وقال معرفى: سنواصل الاستثمار فى دعم وتنمية كوادرنا البشرية والارتقاء بالمزايا التنافسية لخدماتنا بجميع القطاعات لتلبية احتياجات كافة شرائح عملائنا، فلدينا هدف مشترك كفريق عمل نحو استكمال مسيرة النمو».

وحقق البنك صافى ربح بلغ 749 مليون جنيه مصرى (بعد استبعاد أثر إعادة تقييم العملات الأجنبية)، وارتفع إجمالى الأصول بنسبة 27٪ ليصل إلى 35.69 مليار جنيه مصرى، ونما إجمالى محفظة قروض العملاء بنسبة 20٪ ليصل إلى 19.14 مليار جنيه مصرى، وارتفعت كذلك ودائع العملاء بنسبة 17٪ لتصل إلى 28.19 مليار جنيه مصرى.

قال خالد السلاوى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك «الأهلى الكويتى – مصر» هذه النتائج تعكس قدرة البنك على الاستمرار فى تحقيق نتائج قوية حيث سجلت كافة المؤشرات المالية ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام مما يؤكد نجاح فريق العمل فى ترجمة استراتيجيتنا الطموحة إلى نتائج ملموسة. لقد قمنا بتطوير وتحديث خدماتنا وقنوات الاتصال المباشر مع عملائنا بحيث تتماشى مع اختياراتهم ومتطلباتهم المتغيرة وسيظل هدفنا الدائم هو تحقيق إنجازات قياسية من شأنها أن تلعب دورًا حاسمًا فى زيادة حصتنا السوقية وتقديم خدمات مصرفية رفيعة المستوى لعملائنا.

ووجه السلاوى الشكر لكافة العاملين بالبنك على تفانيهم فى العمل ونتطلع معًا بكل ثقة وتفاؤل إلى عام جديد مليء بالنجاحات.

حصل البنك فى يناير 2020 على جائزة «البنك الأسرع نموًا فى مصر» من قبل مجلة «International Finance» وذلك تقديرًا للتطور السريع والمتميز لنتائج أعماله فى السوق المصرفى المصرى.