عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فينتك أبوظبي 2020 ينطلق في 24 نوفمبر

أعلن سوق أبوظبي العالمي عن إقامة الدورة الرابعة من مهرجان فينتك أبوظبي، الحدث الأبرز في قطاع التكنولوجيا المالية والذي يجمع أبرز لاعبي ومؤثري القطاع لمناقشة الأفكار والابتكارات واستعراض المبادرات الجديدة، في الفترة ما بين 24 و26 نوفمبر 2020.

ونظم سوق أبوظبي العالمي بالتعاون مع شركة أن باوند، الدورة الثالثة من مهرجان فينتك أبوظبي في الفترة ما بين 21 و23 أكتوبر 2019 حيث حظي المهرجان بنجاح ومشاركة واسعتين من قبل مجتمع التكنولوجيا المالية كونه يعد الحدث الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجمع أكثر من 5000 مشارك من 74 دولة ومؤسسي 13 من أقوى شركات التكنولوجيا المالية عالمياً إلى جانب 132 متحدثا و111 شركة مشاركة في المعرض. وقد ضمت دورة 2019 العديد من الفعاليات الهامة منها منتدى الاستثمار وتحدي الابتكار وجوائز فينتك أبوظبي وتحدي فينتك 50 ومنتدى فينتك الحكومي.

ومن المقرر أن تقام الدورة الرابعة من فينتك أبوظبي 2020 على نطاق أوسع من الأعوام السابقة حيث ستجذب أكثر من 7500 مشارك ومؤثر من القطاع إلى جانب 150 متحدثا و125 مشاركا في المعرض الذي يقام ضمن المهرجان. وكما في كل عام، سيضم المهرجان، تحدي الابتكار الذي يحظى بإقبال واسع كونه يتيح الفرصة لشركات التكنولوجيا المالية المشاركة لتقديم حلولها المبتكرة لتقارير مشكلات تطرحها المؤسسات المالية والشركات والهيئات الحكومية المشاركة، حيث يهدف تحدي الابتكار إلى معالجة مشكلات يواجهها القطاع المالي في المنطقة من خلال التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية لإيجاد حلول مبتكرة.

وفي إطار جهودهم لاستقطاب المبتكرين سيقوم سوق أبوظبي العالمي وأن باوند بسلسلة جولات حول العالم لإقامة مسابقات في أكثر من 30 مدينة عالمية لاختيار مبتكري حلول التكنولوجيا المالية. وستكون هذه السنة الأولى التي يتم فيها استضافة تحدي الابتكار في المختبر الرقمي، البيئة الرقمية التي يوفرها ويشرف عليها السوق، حيث سيتمكن المشاركين من استخدام المختبر الرقمي لاختبار وتطوير الحلول المبتكرة لإيجاد منتجات وخدمات جديدة واختبار نماذج الحلول بسرعة وفاعلية.

و سيرشح السوق فيما بعد 10 متأهلين من تحدي الابتكار لاستعراض حلولهم الجاهزة لتطرح للسوق وذلك خلال مهرجان فينتك أبوظبي 2020، وسيحصل المتأهلين على منحة مالية

تمكنهم من العمل مع الشركات والمؤسسات المشاركة في التحدي وذلك لتطوير حلولهم. وكما سيتم دعوة الفائزين ليكونوا جزءاً من منصة Hub71.

ويدعو سوق أبوظبي العالمي الشركات والمؤسسات الراغبة في التسجيل لرعاية تقارير المشكلات أو المشاركة في تمويل منح إيجاد الجدوى، حيث سيماثل السوق من جانبه المنح المقدمة. وستتمكن الشركات المشاركة في طرح تقارير المشكلات من الاختيار من متسابقي تحدي ابتكار فينتك أبوظبي للعمل على تحديات محددة في حال وقع عليهم الاختيار. يستقبل السوق تقارير المشكلات ذات العلاقة باحتياحات المراكز المالية الرقمية والاقتصاد الرقمي، حيث سيسهم حل هذه التحديات في إيجاد بيئة أعمال مستدامة وشمولية تتيح تطوير المعاملات الرقمية والخدمات المالية وإيجاد أسواق رقمية وبنية تحتية متنية للشركات الناشئة والمتوسطة والتجارة والتمويل الأخضر.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي: "نتطلع إلى المزيد من الفعاليات والأنشطة خلال فينتك أبوظبي 2020 بعد النجاح الذي حققته دورة العام 2019 من المهرجان. حيث يستمر السوق بدوره كمنصة عالمية للتكنولوجيا المالية ومركز مالي دولي، بتوفير منصة متكاملة للمبتكرين والشركات الناشئة والمستثمرين تسهم في نجاح أعمالهم.

وأضاف أنه في إطار جهودنا لتعزيز عملية تطوير قطاع ريادة الأعمال، سيقدم تحدي الابتكار هذا العام منصة جاهزة وجوائز مالية لشركات التكنولوجيا المالية المشاركة لتمكينهم من تطوير حلول إيجاد الجدوى واستخدام الحلول المبتكرة عبر المختبر الرقمي. سنعلن المزيد من التفاصيل حول فينتك أبوظبي 2020 قريباً."