رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وحدتان بحريتان تنضمان لأسطول قناة السويس

اقتصاد

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 19:25
وحدتان بحريتان تنضمان لأسطول قناة السويسوحدات بحرية
القاهرة – الأناضول

قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء بتدشين عدد من الوحدات البحرية بترسانة بورسعيد البحرية وشركة القناة للإنشاءات البحرية وهي إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس.

وأوضح بيان صحفي صدر عن الهيئة أن الوحدات الجديدة تضم قاطرة جديدة "مساعد 4"  بقوة شد 70 طن ويبلغ طولها 30 مترا وعرضها 11 متراً بغاطس 5 أمتار وتبلغ سرعتها 12.5 عقدة ".
وأضاف " انه تم بناء القاطرة بترسانة بورسعيد البحرية بأيدي مصرية وهو ما يؤكد على قدرة ترسانات الهيئة على بناء الوحدات البحرية ذات القدرات

الكبيرة ".
وشرح البيان مهمة القاطرة بانها القيام بأعمال القطر والمصاحبة للسفن العابرة للقناة وفي أعالي البحار بالإضافة إلى مكافحة الحرائق وتداول المخاطيف الخاصة بحفارات البترول، وتم بناؤها طبقا لمواصفات هيئة الإشراف الفرنسية (BV) .
وقام الفريق مميش بتدشين لنش الإرشاد " بحار 2" ( قارب سريع ) والذي تم بنائه بشركة القناة للإنشاءات البحرية وهي إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس .
ووصف البيان اللنش بانه مصنوع من مادة الألومنيوم التي تضمن له
القوة والسرعة والقدرة العالية على المناورة في مختلف الظروف الجوية و يبلغ طوله 15 متر وعرضه 4.7 متر وسرعته 21 عقدة.
وأضاف أن بناء هذا اللنش في إحدى شركات هيئة قناة السويس تأكيدا على تميز شركات الهيئة و ترساناتها وقدرتها الكبيرة على القيام بدور كبير وملموس في تحقيق النهضة بإقليم القناة التي تسعى إليها مصر للنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية.
ولم يذكر البيان الصحفي تكاليف بناء القاطرة أو اللنش أو الوقت الذي استغرقته عملية البناء.
يذكر أن هيئة قناة السويس قد حققت إيرادات بلغت 5.2 بليون دولار تقريبا خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو2012 بزيادة 3.6% عن إيرادات العام المالي 2010–2011 التي بلغت 5 بليون دولار بزيادة 181 مليون دولار.

أهم الاخبار