عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصناعة : مصر تمتلك مميزات تنافسية كبيرة فى مجال صناعة السيارات

المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة

أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن مصر تمتلك مميزات تنافسية كبيرة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بالمقارنة مع العديد من دول المنطقة.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصناعة خط إنتاج سيارات باستثمارات مصرية صينية بالمنطقة الصناعية بأبورواش.
وقال صالح إن مجال الصناعات المغذية للسيارات يعد من القطاعات الرائدة، حيث تقوم مصانع المكونات المصرية حاليا بالتصدير إلى العديد من الشركات ذات الماركات العالمية مما يؤكد أن هناك طلبا على مكونات السيارات المصرية نظرا لمستوى الجودة المتميزة.
وأضاف أنه أصبح من الممكن حاليا تحقيق حلم كل مصري في تصنيع سيارة مصرية بمواصفات مصرية تتناسب مع ظروف المستهلك المصري من حيث الجودة والسعر المناسب، خاصة أن لدينا صناعات مغذية للسيارات على درجة عالية من الجودة وتصدر إنتاجها لدول كثيرة.
وأوضح أن أهمية هذا الحدث

ترجع إلى استهداف الشركة تحقيق نسبة من المكون المحلي غير مسبوقة في الصناعات المصرية المثيلة ، وهو الأمر الذي توليه الحكومة الحالية اهتماما كبيرا إلى جانب قدرة صناعة السيارات على تنمية عدد كبير من الصناعات المغذية لها وبالتالي خلق فرص عمل كثيرة تفوق ما يتم تشغيله بشكل مباشر في مصانع الإنتاج.
وقال إن قرار الشركة في هذا التوقيت هو خير دليل على ثقة المستثمرين فى قدرة الاقتصاد المصرى على التعافى فى فترة وجيزة، خاصة أن هذا القرار جاء بعد دراسة عميقة للسوق المصري.