عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

33 % زيادة فى حجم التجارة الثنائية بين الهند ومصر

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح مصدر دبلوماسى بأن حجم التبادل التجارى بين الهند ومصر شهد زيادة ملحوظة بلغت 33% وذلك وفقا لأرقام التجارة الرسمية التى أصدرتها الحكومة المصرية عن العام المالى الذى ينتهى فى يونية 2012. ويعد أداء التجارة من الأمور الهامة ولاسيما فى ظل موجة التباطؤ الاقتصادى السائد.

واشار إلى ان الصادرات الهندية إلى مصر خلال السنة الماضية زادت بمقدار 29.36% حيث ارتفعت بلغة الأرقام من 1.5 مليار دولار إلى 1.94 مليار دولار. وتضم قائمة أهم الصادرات الهندية إلى مصر: اللحوم المجمدة والأرز المطحون والقطن والغزول الصناعية والزيوت الخفيفة والدراجات البخارية وعِدد التليفونات وبذور السمسم والكاثودات وأقطاب الكربون وإطارات المطاط الهوائية.. إلخ.
زادت الواردات الهندية من مصر خلال نفس الفترة بمقدار 36.41% حيث

ارتفعت  من 1.7 مليار دولار إلى 2.3 مليار دولار. وتبلغ قيمة واردات الهند من البترول والغاز الطبيعي المسال من مصر حوالي 1.97 مليار دولار. وتضم قائمة أهم الواردات الهندية الأخرى من مصر: الفوسفات والقطن والأمونيا.
وتعد الهند اليوم سابع أكبر شريك تجارى لمصر، وقد أصبحت الهند- بعد الزيادة الكبيرة فى وارداتها من مصر- ثانى أكبر وجهة للصادرات المصرية بعد إيطاليا، بينما تأتى الهند فى المرتبة الحادية عشر على قائمة الأسواق التى  تستورد منها مصر.