عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالبحرين.. "جامع" تفتتح معرض الخريف 2020

جانب من الافتتتاح
جانب من الافتتتاح

افتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، بالإنابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، معرض الخريف بالبحرين، بحضور الدكتور زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، وبحضور السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين.

 

واستطاع جناح الجهاز، أن يجذب زوار المعرض ويلاقي نجاح كبير حيث يضم المئات من المنتجات التراثية و الفنية المتميزة التي تؤكد ابداع الشباب المصري و مهاراته الصناعية العالية.

 

وقالت"جامع" بأن مشاركة الجهاز في هذا المعرض تأتي في إطار الدعم المتكامل الذى تقدمه الدولة للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتطويرها خاصة الصناعات و الحرف التراثية و اليدوية التي تميز بها المصريين على مر حضارات عديدة مما يشكل أهمية اقتصادية و ثقافية لهذه الصناعات والحرف، ويهتم الجهاز بترويجها و تسويقها بشكل موسع في الخارج خاصة في الدول العربية التي تقدر هذه الفنون

و تدرك قيمتها.

 

وأوضحت أن مشاركة الجهاز في هذه المعارض الدولية الكبرى حقق أرباح كبيرة لأصحاب هذه المشروعات وشجعهم علي زيادة الإنتاج و تطويره و تدريب شباب جديد علي هذه الحرف اليدوية المتميزة مما عمل علي نقل تلك الخبرات الفنية الفريدة والحفاظ عليها من الإندثار.

 

وأشادت "جامع" بالتعاون مع مملكة البحرين الشقيقة وبالدعم الذي قدموه لكافة الجهات المصرية المشاركة في معرض الخريف هذا العام.

 

وأشارت إلى أن هذه المعرض هو الخامس الذى يشارك فيه جهاز تنمية المشروعات بمملكة البحرين ، حيث حققت المعارض السابقة مبيعات وتعاقدات تخطت 3 ملايين جنيه.