عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تراجع الأسهم الأوروبية بفعل مخاوف من انتشار فيروس الصين

بورصة أوروبا-ارشيفية
بورصة أوروبا-ارشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية مع بداية تعاملات اليوم الخميس23 يناير، متأثرة بالقلق إزاء انتشار فيروس جديد يشبه الإنفلونزا في الصين، وأيضًا مع ترقب المستثمرين لأول قرار للبنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية لهذا العام.

 

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.4 % بحلول الساعة 0806 بتوقيت جرينتش إذ تراجع قطاع الطاقة الفرعي نحو 0.8 % مقتفيًّا أثر هبوط في أسعار النفط ناجم عن مخاوف من أن يؤثر انتشار الفيروس في الطلب على الوقود.

 

وبلغت أسهم قطاع السيارات مستوى منخفضًا جديدًا هو الأدنى في ثلاثة أشهر بعدما هددَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم مرتفعة على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي إذا لم يوافق

التكتل على اتفاق تجاري.

 

وبينما يُتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على سياسته النقدية، من المقرر أن تدشن رئيسة البنك كريستين لاجارد مراجعة واسعة للسياسة يرجح أن تقوم خلالها بإعادة تحديد الهدف الرئيسي للبنك المركزي وكيفية تحقيقه.

 

وصعَّد سهم إس.تي.ميكروإلكترونيكس، الموردة لأبل نحو 4.6 % وكان الأفضل أداء على المؤشر القياسي، بعدما أعلنت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية عن مبيعات وهامش إجمالي في الربع الرابع أعلى من متوسط توقعاتها.