رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سامو الغذائية ترعى النسخة الأولى من دورة الألعاب الأفريقية للأوليمبياد الخاص

اقتصاد

الأربعاء, 22 يناير 2020 14:52
سامو الغذائية ترعى النسخة الأولى من دورة الألعاب الأفريقية للأوليمبياد الخاصأحمد عوف الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو عوف
كتبت - ياسمين سعيد:

 أعلنت مجموعة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية عن رعايتها للنسخة الأولى من دورة الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص، التي تستضيفها مصر في الفترة من 23 وحتى 31 يناير الجاري، بمشاركة نحو 800 رياضي يمثلون 42 دولة من جميع أنحاء القارة السمراء.


وتقام البطولة التي تنطلق فعالياتها غدًا الخميس باستاد القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يؤكد دائمًا على أن حقوق ذوي القدرات الخاصة في مقدمة اهتماماته.


و أعرب أحمد عوف الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو عوف، عن سعادته باستضافة مصر لأول دورة للألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص مؤكدًا أن رعاية الرئيس السيسي لهذا الحدث تحمل في طياتها رسالة إنسانية للعالم كله، مضيفًا أن "أبو عوف" حرصت على رعاية دورة الألعاب الأوليمبية، تأكيدًا على إيمانها التام بدور القطاع الخاص ومسئوليته تجاه المجتمع وحرصًا منها على المساهمة في خروج البطولة بشكل يعكس تميزًا مصر في استضافة الأحداث والبطولات الدولية الكبرى.
ويضيف أحمد عوف أن إقامة دورة الألعاب الأوليمبية الخاص لأول مرة في يناير 2020 يأتي بالتزامن مع انتهاء فترة

رئاسة مصر لمنظمة الاتحاد الأفريقي بما يؤكد على مدى الاهتمام المتزايد التي يحظى بها ذوو الإعاقة بالقارة السمراء خلال فترة تولى الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الرياضي والإنساني.


ويوضح أحمد عوف أنه بجانب ما تؤكده دورة الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاصة، من تمكين ودمج لذوي القدرات الخاصة فهي في الوقت نفسه تؤكد أيضًا على تمكين المرأة، منوهًا أن نسبة مشاركة الذكور إلى الإناث في هذه الدورة ستصل إلى 50:50 وهي نسبة غير مسبوقة.


ويؤكد أحمد عوف على دعم الشركة بقوة وبفعالية جميع نشاطات وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي القائمين على تنظيم هذه الدورة، وحريصين على تقديم كافة سبل الدعم لخروجها بشكل يبهر العالم ويليق بمكانة مصر وبما يضمن إشادة كافة الوفود المشاركة بالتنظيم وبالدولة المصرية.

وأكد أحمد عوف أن جميع منتجات أبو عوف

تعتمد على مدخلات إنتاج طبيعية بنسبة 100% وخالية تمامًا من المواد الحافظة، بما يجعلها مليئة بالطاقة والفيتامينات التي يحتاجها الرياضيين المشاركين في البطولة، لافتًا أن القيمة الغذائية بالمنتجات مثل العسل والفول السوداني وجميع أنواع المكسرات تساعد على تقوية عضلات القلب وزيادة مناعة الجسم ورفع معدل التركيز، مؤكدًا أن ذلك لا تتعارض مع المذاق الرائع الذي تقدَّمه أبو عوف في جميع منتجاتها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة سامو للصناعات الغذائية المالكة للعلامة التجارية "أبو عوف" هي شركة مصرية رائدة فى مجال المكسرات والفواكه المجففة والتمور المصرية والقهوة والوجبات الخفيفة، وكذلك الأطعمة الصحية الطبيعية، تأسست عام 1976 وتمتلك أكثر من 120 منفذًا توزيعيًّا فى جميع أنحاء الجمهورية، وأسطول من السيارات للتوزيع يصل إلى 50 سيارة، كما تمتلك خطة توسعية لزيادة عدد فروع سلسلة "أبو عوف" بـ 30 فرعًا جديدًا لتصل إلى 150 فرعًا بحلول عام 2020 وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون جنيه.

كما تجدر الإشارة إلى أن فوز مصر بتنظيم هذه الألعاب يعد حدثًا فريدًا، حيث إنها أول ألعاب أفريقية تقام للأوليمبياد الخاص.
ومن المقرر أن تشهد الألعاب مشاركة 768 لاعبًا يتنافسون في أربع رياضات، هي خماسيات كرة القدم بنين وبنات، كرة السلة بنين وبنات، ألعاب القوى والبوشي، كما تشهد الألعاب إقامة خمس مؤتمرات على هامشها.

أهم الاخبار