رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يفتتح معرض تكنولوجيا صناعة الحبوب بمشاركة 27 شركة

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح أمس الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المعرض الدولى العشرين لتكنولوجيا صناعة الحبوب بأرض المعارض.

قال «المصيلحى»: حضرت أكثر من 12 دورة فى المعرض شهد فيها المعرض تطورًا كبيرًا للغاية فى تكنولوجيا الطحن وتنقية المجففات ووسائل الحفاظ على الحبوب والجديد هذه الدورة أن غالبية وسائل الطحن والمعدات والفلاتر محلية الصنع بعد أن كانت مستوردة من الخارج. وقد أصبح صناعة المطحن كاملة فى مصر.. وأشار المصيلحى إلى أن الوزارة تواصل تطوير المطاحن وفقًا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ويكون التطوير من حيث أماكن المطاحن وجسم المطحن نفسه، مؤكدًا أن استراتيجية الوزارة هو التطوير.

وقال المصيلحى: إن عدد الشركات المشاركة الدورة الحالية 27 شركة تمثل 11 دولة من خلال 182 توكيلًا والجديد هو وجود شركة صينى.

وأكد مجدى الوليلى رئيس لجنة التصدير بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ورئيس مجموعة الوليلى للتنمية والاستثمار أن معرض تكنولوجيا صناعة الحبوب ذات أهمية مميزة للسوق المحلى، حيث يشارك فيها شركات من جميع أنحاء العالم، خاصة شركات صناعة الحبوب، كل شركة تعرض أحدث ما

توصلت إليه من ماكينات وطرق تصنيع، وبالتالى تكون فرصة كبيرة للمنتجين والصناع للاطلاع على كل ما هو جديد، كما يشهد المعرض تعاقدات كثيرة بين الشركات والصناع.

ويرى الوليلى أن تحديث الصناعات المحلية ضرورة مهمة لمواكبة التطور العالمى ومنذ عدة سنوات كان هناك مركز تحديث الصناعة تابع لوزارة الصناعة كانت مهمته منح القروض والتيسيرات لتحديث المصانع والآلات والمعدات، وكذلك من أجل تدريب صغار الصناع لتطوير أدائهم، واستقدام المركز خبراء من الخارج لتدريب الصناع والعمال على أحدث الأساليب المختلفة مما يسهم فى تقليل الفاقد وتقليل تكلفة الإنتاج وبالتالى تخفيض سعر البيع النهائى. وأضاف الوليلى هناك بعض المجهودات الرسمية لدعم الصناعات الصغيرة والمصانع المتعثرة إلا أننا نحتاج المزيد.